الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"يون" يدعو إلى موقف دفاعي مشترك مع أمريكا ضد "استفزازات بيونج يانج"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الكوري الجنوبي مع وزير الدفاع الأمريكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

دعا الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول، لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، إلى الحفاظ على الموقف الدفاعي المُشترك للحلفاء، ضد أي استفزازات كورية شمالية، حسبما ذكر المكتب الرئاسي يوم أمس الأحد، وفقًا لما نقلته وكالة "يونهاب" الكورية الشمالية.

وقدم "يون" دعوة إلى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال تشارلز براون، إلى المقر الرئاسي لعقد اجتماع عشاء أثناء زيارتهما لحضور الاجتماع التشاوري الأمني السنوي (SCM) بين جمهورية كوريا والولايات المتحدة اليوم الاثنين، وفقًا لما قاله المتحدث باسم الرئاسة، لي دو وون.

ودعا "يون" إلى اتخاذ موقف دفاعي يقظ مشترك بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، قادر على الرد بشكل سريع وحاسم على أي استفزازات من كوريا الشمالية.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي، إن الحرب الأوكرانية الروسية والصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية لهما علاقة بكوريا الشمالية، بشكل مباشر وغير مباشر.

وقال "أوستن" إن الرئيس جو بايدن ملتزم بمواصلة تعزيز التحالف القوي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أكثر من أي وقت مضى.

ومن المتوقع أن يناقش الحليفان اليوم الاثنين مجموعة من القضايا الأمنية، بما في ذلك سُبل تعزيز التزام واشنطن بالردع الموسع ضد التهديدات الصاروخية والنووية لكوريا الشمالية في الدورة الخامسة والخمسين للاجتماع التشاوري الأمني.