الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر الفلسطيني: أغلب مستشفيات شمال غزة خرجت عن الخدمة

  • مشاركة :
post-title
سيارات الهلال الأحمر الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال الدكتور عبدالجليل حنجل، المُتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، إن مستشفيات شمال غزة توقفت معظمها عن الخدمة، لعدم وجود وقود ومستلزمات طبية وأدوية ومسكنات؛ بسبب وجود حصار خانق على هذه المستشفيات.

وأضاف "حنجل" خلال تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الكميات الخاصة بالمساعدات الطبية التي تدخل لا تكفي من أجل إنقاذ المصابين جراء القصف الإسرائيلي، وتوقفت الخدمات بالكامل في مستشفى القدس، ونزح نحو 14 ألفًا من السكان وتبقى نحو 300 من الطاقم الطبي ينتظر ممرًا آمنًا.

وأشار إلى أنه لابد من نقل المصابين بمستشفيات شمال غزة إلى الجنوب؛ لأنها كلها تخرج عن الخدمة الآن ولا يمكنها مساعدة المرضى، وهذه الرحلة قد تشكل خطورة عليهم بسبب القصف المستمر وانتشار الدبابات الإسرائيلية على الطريق.

ولفت إلى أن هناك تنسيقًا مع الهلال الأحمر المصري والصليب الأحمر الدولي، من أجل دخول شاحنات المساعدات الطبية، وفيما يخص المرضى فالوضع كارثي لا يوصف، ولدينا مستشفيات في خان يونس يمكنها استقبال المرضى، لكن النزوح عملية محفوفة بالمخاطر.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال الاسرائيلي قصفه العنيف للأحياء السكنية والمدارس والمساجد والمرافق الحيوية المدنية بالقطاع المحاصر؛ مما أدى لاستشهاد وإصابة آلاف الفلسطينيين معظمهم نساء وأطفال، وتدمير أحياء بكاملها وتشريد معظم السكان، فضلًا عن وجود 2200 بلاغ عن مفقودين، منهم 1250 طفلًا ما زالوا تحت الأنقاض.