الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نجاح مصري.. اليونيسكو تسجل احتفالات رحلة "العائلة المقدسة" بقائمتها للتراث الثقافي

  • مشاركة :
post-title
شجرة مريم ـ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد ربيع

أعلنت مصر، اليوم الأربعاء، عن نجاح تسجيل ملف الاحتفالات المتعلقة برحلة "العائلة المقدسة" على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو".

وقال بيان صادر عن الحكومة المصرية، إن اللجنة الحكومية الدولية التابعة لليونسكو لصون التراث الثقافي غير المادي، أعلنت القرار اليوم، خلال دورتها السابعة عشرة، المقامة حاليا في العاصمة المغربية الرباط، بعد أن حشدت مصر تأييدًا واسعًا وصل إلى حد الإجماع.

وأشاد مجلس الوزراء المصري، في بيانه، بإحراز هذا النجاح الكبير، الذي يؤكد أن الدولة المصرية حافظت على تراثها العريق عبر مئات السنين.

بدورها، قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، إن تسجيل الاحتفالات المرتبطة برحلة العائلة المقدسة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي يعتبر رسالة سلام ومحبة وأمن من الأرض التي احتضنت العائلة المقدسة، وأعادت إحياء مسارها وحافظت لسنوات طويلة على الاحتفاء برحلتها إلى مصر.

تجدر الإشارة إلى أن ملف مصر للاحتفالات المرتبطة بـ "العائلة المقدسة" بدأ العمل به منذ بضع سنوات، وشاركت فيه وزارات الثقافة والخارجية والآثار والسياحة المصرية، وعدد من الجهات التابعة لهم، والعديد من المؤسسات الأهلية، والكنائس المصرية.