الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": زيارة ماكرون أمريكا تعزز العلاقات السياسية والثقافية

  • مشاركة :
post-title
خالد شقير، مراسل "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال خالد شقير، مراسل "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا، إن الصحف الفرنسية وصفت زيارة إيمانويل ماكرون بالمهمة، وإن أمريكا لن تجد شريكًا أفضل من فرنسا.

وأضاف "شقير"، خلال رسالة على الهواء من "مارسيليا"، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن هذه الزيارة تأتي أهميتها لإعادة النظر في التأثير غير المتوازن للحرب الروسية الأوكرانية والعواقب الاقتصادية التي ضربت فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن القارة العجوز فقدت قدرتها التنافسية، بسبب سعر الغاز المرتفع، مضيفًا أن الزيارة تعزز العلاقات السياسية والثقافية والدبلوماسية، ولن تنسى الملف العسكري، حيث إن القارة العجوز بدأت تفقد الكثير بسبب دعمها لأوكرانيا.

وأكد أن الرئيس الفرنسي نشر فيديو لحظة وصوله على صفحته الشخصية، وعلق قائلًا: "إنه فخور بزيارته أمريكا ووصفها بالزيارة المهمة، رغم اختلاف بعض وجهات النظر بين فرنسا وأمريكا".

وأضاف مراسل "القاهرة الإخبارية" من مارسيليا، أنه انتقد الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها أمريكا، لأنها ستفقد القارة العجوز قدرتها التنافسية وتدمر مجال الاستثمار داخلها، وهناك محاولة من الرئيس الفرنسي للطلب من أمريكا حماية مصالح القارة العجوز.