الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مستشفى مهدي للولادة في غزة

  • مشاركة :
post-title
الأطقم الطبية داخل أحد المستشفيات في غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مستشفى مهدي للولادة غرب مدينة غزة؛ ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف الطواقم الطبية والنازحين داخله، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وناشد النازحون في المستشفى اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل لإجلائهم وإنقاذ الجرحى.

وفي وقت سابق، استشهد خمسة فلسطينيين وأُصيب آخرون في قصف طيران الاحتلال منزلًا في منطقة التحلية في خان يونس، كما استشهدت امرأة في قصف لمنزل قرب المسجد الكبير وسط المدينة.

واستهدف طيران الاحتلال بصاروخين مبنى سكنيًا من أربعة طوابق في منطقة الشيخ ناصر، شرق خان يونس؛ ما أدى إلى تدمير المبنى بالكامل، دون وقوع إصابات بعد أن تم إخلاء المبنى في وقت سابق.

واستهدف طيران الاحتلال منزلًا في بلدة عبسان الجديدة، وأرضًا زراعية في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، وأرضًا زراعية غربًا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي استهدافه المستشفيات ومحيطها، وشن طيرانه غارات على محيط المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما شن سلسلة غارات على مجمع "الشفاء" الطبي ومحيطه غرب غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن دبابات الاحتلال وآلياته العسكرية تحاصر مستشفى القدس التابع لها في غزة من جميع الجهات، وتتمركز على بعد 20 مترًا منه.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 11100 شهيد، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة، في حصيلة غير نهائية.