الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حريق في أحد مستودعات مرفأ بيروت.. والدفاع المدني يسيطر عليه (صور)

  • مشاركة :
post-title
جانب من حريق مرفأ بيروت

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

اندلع منذ قليل، حريق محدود داخل مرفأ بيروت في العاصمة اللبنانية، حيث أظهرت الصور الأولى للحريق وجود غطاء من الدخان الأسود، سيطر على سماء المنطقة المحيطة به.

ووفق وسائل إعلام محلية، فإن الحريق الذي وقع في مرفأ بيروت، نتيجة وجود اشتعال داخل أحد المستودعات التي تحتوي على إطارات مطاطية.

وقال الدفاع المدني اللبناني، في بيان على حسابه بموقع "تويتر": "إثر نشوب حريق في مستودعين لقطع السيارات ونقل الأثاث داخل مرفأ بيروت، توجهت عناصر الدفاع المدني ضمن المجموعة المتمركزة في المرفأ، لمؤازرة فوج إطفاء بيروت بعمليات الإطفاء".

وأضاف البيان: "تمت السيطرة حاليًا على الحريق، في حين تستمر عمليات التبريد للتأكد من عدم تجدد النيران".

ووقعت عدة حرائق داخل مرفأ بيروت بعد الانفجار، الذي اندلع به في الرابع من أغسطس عام 2020، أودى بحياة نحو 190 شخصًا وأدى لإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين، خلّف دمارًا شاسعًا سيطر على عدة مناطق في العاصمة اللبنانية بيروت، نتيجة لانفجار كمية ضخمة من نترات الأمونيوم ظلت مُخزنة في الميناء لسنوات دون اتباع إجراءات الأمان لحفظ تلك المواد.

وعقب شهر واحد من الحريق وتحديدًا في العاشر من سبتمبر من ذات العام، وقع حريق آخر داخل أحد مستودعات الزيوت، وإطارات السيارات داخل المرفأ اللبناني الأشهر دون الإعلان عن إصابات.