الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا تستهدف شرق أوكرانيا وجنوبها بقصف صاروخي

  • مشاركة :
post-title
القوات الروسية- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا شنّت هجومًا صاروخيًا على العاصمة الأوكرانية كييف، والمنطقة المجاورة، لأول مرة منذ أسابيع، وقصفت شرق البلاد وجنوبها بطائرات مُسيّرة.

وذكر سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، إن روسيا أطلقت صاروخًا باليستيًا باتجاه العاصمة، في نحو الساعة الـ8 صباحًا، وفق وكالة "رويترز".

وكتب "بوبكو"، على تيليجرام: "بعد توقف طويل دام 52 يومًا، استأنف العدو (روسيا) شنّ هجمات صاروخية على كييف... فشل الصاروخ في الوصول إلى كييف إذ أسقطته الدفاعات الجوية في أثناء اقترابه من العاصمة".

وأضاف أنه لم يسقط ضحايا أو تقع أضرار بالغة في العاصمة.

وأوضح رسلان كرافشينكو، حاكم منطقة كييف الوسطى، أن الهجوم ألحق أضرارًا بخمسة منازل خاصة، وعدة مبانٍ تجارية في المنطقة، مشيرًا إلى أن صاروخين روسيين أصابا أرضًا تقع بين مناطق سكنية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، في بيان، إن الدفاعات الجوية أسقطت 19 طائرة مُسيّرة "إيرانية الصنع" من طراز "شاهد"، أطلقتها القوات الروسية في أثناء الليل على المناطق الجنوبية والشرقية.

وأشار أوليه كيبر، حاكم منطقة أوديسا، إلى تعرض المنطقة الجنوبية لهجوم بصواريخ وطائرات مسيرة مساء يوم الجمعة وخلال الليل، وأضاف أن الهجمات أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص، وألحقت أضرارًا بمنشآت البنية التحتية للميناء، دون الخوض في تفاصيل.

وتكثف روسيا قصف الموانئ الأوكرانية، بما في ذلك أوديسا، فضلًا عن البنية التحتية لصوامع الحبوب منذ يوليو، حين انسحبت موسكو من مبادرة تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، وهي اتفاق أُبرم في وقت الحرب، سمح بوصول الصادرات الأوكرانية إلى العديد من الدول التي واجهت خطر الجوع.