الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إعلام إسرائيلي: مقتل قائد عسكري رفيع في معارك بغرب ‎غزة

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، بمقتل قائد المدرعات الكولونيل شلداغ زيعور، في معارك غرب قطاع‎ غزة، مشيرة إلى أنه أعلى رتبة من بين قتلى الجيش الإسرائيلي، حتى الآن.

وقالت وسائل الإعلام: "تم قتل قائد المدرعات الكولونيل شلداغ زيعور في معارك غرب ‎غزة، وسكرتيرته المجندة آني عويدان، ويعتبر شلداغ أعلى رتبة في قتلى الجيش الإسرائيلي، حتى اللحظة"، وفق ما نقلته وكالة "سبوتنيك".

وأكدت المقاومة الفلسطينية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن خسائر الجيش الإسرائيلي كبيرة في قطاع غزة؛ لافتة إلى أن تل أبيب وسّعت دائرة استهدافاتها لمعظم مستشفيات مدينة غزة.

يأتي ذلك، على خلفية التصعيد العسكري الإسرائيلي الذي يشهده قطاع غزة منذ أكثر الماضي، وذلك بعد أن قامت الفصائل الفلسطينية فجر السبت 7 أكتوبر الماضي، بإطلاق عملية "طوفان الأقصى" حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على الاحتلال الإسرائيلي، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وقتلت وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وردّ الجيش الإسرائيلي بإطلاق عملية "السيوف الحديدية"، متوعدة الفصائل الفلسطينية بدفع ثمن باهظ لهجومها؛ وفي 8 أكتوبر أعلنت رسميًا بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في 10 أكتوبر، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.

وأثار قصف الاحتلال الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة احتجاجات وإدانات واسعة النطاق في جميع أنحاء الشرق الأوسط والعالم؛ كما حذرت دول عربية عدة من "التهجير القسري" لسكان قطاع غزة، بعد أن طالبت إسرائيل سكان القطاع بالنزوح جنوباً.