الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة: العالم لا يستطيع إيقاف المجازر وحماية المدنيين في غزة

  • مشاركة :
post-title
متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة، سامر الجليطي

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

قال سامر الجليطي، متحدث مركز الملك سلمان للإغاثة، إن المجتمع الدولي لا يستطيع إيقاف المجازر وحماية حياة المدنيين، ويعجز عن إدخال المساعدات إلى غزة، موضحًا أن عدم قدرته على إيقاف القتال المستمر في غزة "أمر مؤسف".

وتابع: على المجتمع الدولي تبني وقفة حازمة بشأن قضية المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى إقامة حملة شعبية بالسعودية لتقديم المساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة بقيمة أكثر من 450 مليون ريال سعودي.

ولفت إلى أنهم يعملون على جسر بحري لحشد 3 آلاف طن تحملها إحدى الناقلات الكبيرة التي ترسو في مصر لنقلها لغزة، موضحًا أنه سيُمكّن من نقل كميات أكبر من المساعدات إلى غزة في وقت قصير.

وأضاف" الجليطي"، إن 30% من الشهداء الفلسطينيين كانوا من النازحين من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، وأن الاحتياج الإنساني في قطاع غزة كبير جدًا لا سيما القطاع الصحي، لافتًا إلى الجهود الحثيثة والمكثفة لنقل الجرحى من قطاع غزة لتلقي العلاج في السعودية

وثمّن "الجليطي" التعاون منقطع النظير للسلطات المصرية والهلال الأحمر المصري والفلسطيني لدعم قطاع غزة، مشددًا على أنه لا بد من ضمان وصول المساعدات إلى قطاع غزة بشكل مستمر وبكميات كافية.

وأشار إلى وجود شراكات قوية مع منظمات الإغاثة الأممية لتنسيق نقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لافتا إلى أنه لمس ترحابًا كبيرًا من الجانب المصري الذي دعم نقل المساعدات إلى قطاع غزة.