الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قصف عنيف يستهدف محيط المستشفى الإندونيسي شمال غزة

  • مشاركة :
post-title
قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قالت منى عوكل، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف خلال قصف مدفعي عنيف محيط المستشفى الإندونيسي، شمال قطاع غزة.

وأفادت "عوكل" في رسالة على الهواء، باستشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي عنيف استهدف محيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

وشن الطيران الحربي سلسلة غارات عنيفة في محيط المستشفى، الذي يؤوي عشرات آلاف الجرحى والمرضى والنازحين غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين.

وتسبب القصف بإحداث أضرار جسيمة في بعض مرافق المستشفى وكذلك حالات هلع بين المواطنين الذين هرعوا إليه، في محاولة للاحتماء من القصف.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان المتواصل، منذ 7 أكتوبر الماضي، على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 10.966 شهيدًا وأكثر من 28.500 جريح.

وقالت الوزارة، في تقريرها اليومي حول العدوان، إن 10790 شهيدًا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 26 ألفًا، وفي الضفة الغربية ارتقى 176 شهيدًا، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 2450.

وأضافت أن من بين الشهداء 4412 طفلًا، 2918 سيدة، و667 مسنًا، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2650 مواطنًا، بينهم أكثر من 1400 طفل.