الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مركز الملك سلمان للإغاثة: الجسر الجوي السعودي لدعم قطاع غزة مستمر

  • مشاركة :
post-title
وصول الطائرة الإغاثية السعودية الأولى لمطار العريش تمهيدا لإرسالها لقطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال الدكتور سامر الجطيلي، المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة، إن الجسر الجوي من المساعدات الإنسانية الذي تسيره السعودية لدعم قطاع غزة سوف يستمر خلال الأيام المقبلة.

وأضاف "الجطيلي" لـ "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن المساعدات المقدمة للأشقاء الفلسطينيين خلال الفترة المقبلة ستشمل ثلاثة جوانب، أولها قطاع المستلزمات الصحية لدعم مستشفيات قطاع غزة، ثم قطاع الأمن الغذائي، ثم قطاع مستلزمات الإيواء.

وكشف المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة، أن السعودية تعتزم خلال الفترة المقبلة تسيير جسر مساعدات بحري موازٍ للجسر الجوي لتعزيز وصول الدعم إلى الشعب الفلسطيني بأكبر قدر وفي أسرع وقت.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، وصلت إلى مطار العريش المصري الطائرة الإغاثية السعودية الأولى، تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة، شملت مواد غذائية وإيوائية بوزن إجمالي يبلغ 35 طنًا، تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة.

وتأتي الطائرة الإغاثية السعودية الأولى ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

وكانت مصر وجهت الدعوة لجميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفًا عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات لمطار العريش الدولي، الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.