الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا إلى دور الـ16.. وإيران تودع مونديال قطر

  • مشاركة :
post-title
إيران وأمريكا

القاهرة الإخبارية - محمود عبدالسميع

نجح المنتخب الأمريكي في الصعود لدور الـ16 بكأس العالم بقطر 2022، بعدما حقق الفوز على المنتخب الإيراني بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما منذ قليل ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وبعد انتهاء مباريات المجموعة تأكد خروج منتخبي ويلز و إيران رسميًا من البطولة، ومن المنتظر أن يلاقي المنتخب الأمريكي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية المنتخب الهولندي صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى.

كان قد تقدم المنتخب الأمريكي بهدف دون رد خلال الشوط الأول من المباراة، ونجح في امتصاص حماس لاعبي المنتخب الإيراني بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش الذي اعتمد على الضغط من منطقة وسط الملعب منذ البداية وحتى نهاية الشوط الأول تاركًا الاستحواذ على الكرة للمنتخب الأمريكي.

على الجانب الآخر نجح جريج برهالتر، المدير الفني لمنتخب أمريكا، في استغلال حماس المنتخب الإيراني الذي تسبب في فقدان التركيز بشكل كبير، وفي الدقيقة 38 من عمر اللقاء استطاع كريستيان بوليسيتش من تسجيل هدف الشوط الأول الوحيد لمنتخب أمريكا.

كان قد بدأ المنتخب الإيراني المباراة بتشكيل مكون من:

علي رضا بیرانوند -إحسان حاج صفي -ميلاد محمدي -سعيد عزت الله -مرتضى بور علي كنجي -مهدي طارمي -علي قلي زادة -مجيد حسيني -سردار آزمون -أحمد نور الله -رامين رضا ييان.

وضم تشكيل المنتخب الأمريكي كلًا من:

مات تيرنر - سيرجينيو ديست - كاميرون كارتر-فيكرز - تايلر آدمز - أنتوني روبنسون - يونس موسى - وستون ماكيني - كريستيان بوليسيك - تيم ريم - تيم وياه -جوش سارجنت.

وسوم :