الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة: غير قادرين على تقديم المساعدة للفلسطينيين في شمال غزة

  • مشاركة :
post-title
معاناة الفلسطينيين بسبب نقص المياه والغذاء جراء القصف

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن المنظمة لم تتمكن من تقديم المساعدة الواجبة للفلسطينيين الذين بقوا في شمال قطاع غزة.

وأضاف دوجاريك في مؤتمر صحفي، فجر اليوم الأربعاء، "كما قلنا، نحن غير قادرين على تقديم الخدمات التي نريد تقديمها لأولئك الذين بقوا في الشمال. لقد بقي عدد من موظفينا في الخلف، لكن الوصول لم يكن كما أردنا". 

وأضاف المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن الأمم المتحدة سترحب بأي مساعدة من أي دولة.

وارتفعت حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 10491 شهيدًا، بينهم 4237 طفلًا و2719 سيدة و631 من كبار السن، وأكثر من 28 ألف جريح، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2350 مواطنًا، بينهم أكثر من 1300 طفل.

ويواصل الاحتلال لليوم الثالث والثلاثين على التوالي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة بقصفها جوًا وبحرًا وبرًا، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع ومنع لدخول الوقود والمساعدات الحيوية، ما يزيد من تعقيد وخطورة الوضع على حياة المدنيين وينذر بكارثة إنسانية.