الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دياب اللوح: إسرائيل تريد إفراغ غزة والضفة والقدس من الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر، إنّ إسرائيل تريد إفراغ فلسطين من سكانها الأصليين وأصحابها التاريخيين وإحلال المستوطنين الغرباء بدلًا منهم، وهذا ما يحدث في الضفة الغربية الآن، وكذلك القدس عبر سرقة منازل الفلسطينيين وتهجيرهم عبر فرض الضرائب الباهظة.

وأضاف "اللوح"، خلال حواره عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنّ إسرائيل تريد تهجير سكان قطاع غزة، موضحًا: "نتحدث اليوم بأرقام تقريبية، بواقع 2.5 مليون مواطن فلسطيني يعيشون في غزة، كيف يمكن دفع هذا العدد الكبير من الفلسطينيين أصحاب الأرض إلى الخروج من أرضهم وبيوتهم ووطنهم، ومصر رفضت ذلك وهذا المخطط لن يمر".

وتابع سفير دولة فلسطين لدى مصر: "صاحب القول الفصل في هذا الأمر هو المواطن الفلسطيني الذي فقد بيته وأسرته، وقال إنه سوف يبقى بجانب ركام بيته ومنزله، والرئيس الفلسطيني قال لن نغادر أرضنا ووطننا، ولن نسمح بتكرار نكبة جديدة تحل بالشعب الفلسطيني، والرئيس السيسي قال إن ذلك يعني شطب القضية الفلسطينية، وهذا ما لن تسمح به مصر مطلقًا".

وذكر السفير اللوح، إنّ السلطة الفلسطينية وطنية ومسؤولة عن كل أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، مشيرًا إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد داخل وخارج فلسطين بقرار عربي ودولي.

وشدد "اللوح" على أنّ السلطة الفلسطينية ترعى أبناء شعب قطاع غزة وتقدم لهم كل الخدمات الحيوية في أهم قطاعين وهما الصحة والتعليم، موضحًا: "نحن شعب واحد وأصحاب قضية واحدة وعلى أرض واحدة وتحت قيادة واحدة".

ومضى قائلا: "هذا الوقت ليس مناسبًا للخلافات بين فتح وحماس، صحيح أن هناك انقسامًا في الداخل الفلسطيني، إلا أن مصر ترعى الحوار الوطني الفلسطيني والمصالحة الوطنية الفلسطينية، ونتمسك بالدور المصري في رعاية المصالحة ونرحب بأي جهود أخرى للمساهمة في إنهاء هذا الانقسام، وأعتقد أنه قد حان الوقت لاستكمال ما بدأناه من حوار في مصر منذ عام 2017، ونقول إن التعددية السياسية أمر طبيعي والخلاف في الرأي أمر طبيعي أيضًا".