الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة: 40% من مستشفيات غزة لا تعمل

  • مشاركة :
post-title
نقل المصابين

القاهرة الإخبارية - متابعات

حذّر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، اليوم الثلاثاء، من أن 40% من المستشفيات في قطاع غزة، لم تعد تعمل مع استمرار العنف في القطاع. 

وأعلن المكتب في بيان نشر على موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أنّ 40% من مستشفيات غزة، التي تستوعب مرضى داخليين توقفت عن العمل، منذ بداية الصراع 7 أكتوبر الماضي، كما ذكر آخر تحديث له أنّ 71% من جميع مرافق الرعاية الأولية في غزة أغلقت أبوابها بسبب الأضرار أو نقص الوقود.

وقال المكتب إنّ مولدات الكهرباء الرئيسية في مستشفى الشفاء بمدينة غزة والمستشفى الإندونيسي شمال غزة توقفت عن العمل بسبب نقص الوقود. 

وكتب المكتب -على حسابه الرسمي عبر منصة "إكس": "تدهور الظروف والاكتظاظ في مرافق الأمم المتحدة بغزة يخلق مخاطر على الصحة والسلامة لمئات الآلاف من الأشخاص الذين يبحثون عن مأوى، ووسط تدهور الأوضاع الصحية، تم الإبلاغ عن آلاف الحالات المرضية".

وتتعرض غزة لقصف جوي إسرائيلي ودفعت الغارات الجوية، بالإضافة إلى نقص الغذاء والماء والوقود والإمدادات الطبية، الجماعات الإنسانية وقادة العالم إلى إصدار تحذيرات عالمية من الأزمة الإنسانية المتزايدة في غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنّ عدد القتلى الفلسطينيين تجاوز 10300، من بينهم أكثر من 4200 طفل، حتى اليوم الثلاثاء. وقالت الوزارة إن آلافًا آخرين أصيبوا في القتال.