الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نائب رئيس تحرير "الأخبار" المصرية: 400 مليون حساب متفاعل شهريًا على منصة "الميتافيرس"

  • مشاركة :
post-title
رضوى عبد اللطيف نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار المصرية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قالت رضوى عبد اللطيف، نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار المصرية، إن التكنولوجيا لها سلبيات وايجابيات، لذلك يجب أن تكون لنا نظرة متوازنة على الأمور، ومنها الإعلام والثقافة والأدب، والتعامل مع المؤشرات السلبية حتى لا تحدث مشكلات أكبر في المستقبل.

وأضافت "عبد اللطيف"، خلال لقاء ببرنامج "مطروح للنقاش"على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن ظهور وسائل الاتصال الرقمية أسهمت في خلق تفاعل بين المستخدم وصانع المحتوى، وأصبح معظم الجمهور صانعًا للمحتوى من خلال صفحاته الشخصية.

وأشارت إلى أن العالم تحول إلى مجرد قرية صغيرة، والوصول لأي شخص في أي مكان بالعالم أصبح سهلًا جدًا، ومع ذلك الأمر يوحي بالخوف؛ لأننا لا نزال نعانى من الأمية الثقافية لدي المتعلمين، إلى جانب الأمية الرقمية أيضًا.

وأوضحت "رضوى عبد اللطيف" أن الميتافيرس يخلق عالمًا افتراضيًا يتسبب في خطر لأنفسنا ودولنا فيما يخص الأمن القومي، ويوجد حاليًا نحو 400 مليون حساب متفاعل شهريًا على منصة الميتافيرس، ومنها حسابات عربية، لذلك يجب أن نعد أنفسنا جيدًا للتعامل مع هذ المنصة.

وأكدت أن الدول العربية لديها طفرة هائلة في هذا المجال، ومنها السعودية والإمارات نظرًا لتوفر إمكانيات الذكاء الصناعي بعد تصنيع تقنيات تتحدث باللغة العربية.

وأضافت أنه لا تزال تكلفة الدخول على منصة الميتافيرس مكلفة للغاية، لكن مستقبلًا من المتوقع أن تنخفض تكلفة الدخول على المنصة، موضحة أن الميتافيرس يتعامل عليها العديد من المجالات منها التجارة الإلكترونية، والمجالات المتعلقة بالسياحة والأحداث الرياضية والألعاب والمجال الخاص بالتعليم وقطاع الإعلام.