الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأونروا: إسرائيل استهدفت 47 مرفقا للوكالة منذ بدء العدوان على غزة

  • مشاركة :
post-title
كاظم أبو خلف المتحدث باسم "الأونروا" بالضفة الغربية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال كاظم أبو خلف، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بالضفة الغربية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف 47 مرفقا للوكالة منذ بدء العدوان على غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات النازحين والمدنيين.

 وأضاف "أبو خلف"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن الوكالة أبلغت الجهات الأممية بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك القانون الدولي، ومحاولاته المتكررة للتهجير القسري للمدنيين من القطاع.

 وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف غزة بشكل "جنوني"، ولم تعد هناك مناطق آمنة في القطاع.

وأكد المتحدث باسم الأونروا، تسجيل نزوح 695 ألف نازح من قطاع غزة إلى المؤسسات التابعة لها، مشيرًا إلى أن الوكالة تواجه صعوبات كبيرة في تقديم المساعدات للنازحين.

 وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن 72 من كوادرها قُتلوا في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ29 على التوالي.

 وأكدت أن هذا العدد هو الأكبر المسجل لوفيات موظفي الأمم المتحدة في وقت قصير من النزاع،مشيرة إلى أن 50 مؤسسة تابعة لها تعرضت للضرر بفعل القصف الإسرائيلي، منها مدارس ومراكز لجوء لجأ إليها مئات النازحين والمنكوبين بفعل القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة.

 وبيّنت أن الوضع الإنساني والصحي في مراكز الإيواء التابعة لها صعب للغاية، في ظل شح الغذاء والمياه والرعاية الصحية للنازحين.