الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أونروا: فقدان الاتصال مع العديد من ملاجئ الأمم المتحدة في شمال غزة

  • مشاركة :
post-title
توماس وايت - مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أكد توماس وايت، مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، أنهم نحن محرمون فعليًا من كل الإمدادات الإنسانية الحيوية في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأٍ عاجل. 

وأضاف "وايت" :"فقدنا الاتصال مع العديد من ملاجئ الأمم المتحدة في شمال القطاع".

وأعلن المفوض العام للأونروا، في وقت سابق اليوم، أن 50 من مباني وأصول الوكالة في قطاع غزة تأثرت منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، وبعضها أصيب بشكل مباشر.

وجاء في البيان الصادر عن المنظمة، اليوم الجمعة: "لحقت أضرار بمدرسة حُوّلت إلى ملجأ في مخيم جباليا للاجئين، وهو أكبر مخيم في قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصًا وإصابة 5 آخرين، حسبما أفادت التقارير".

وأكد فيليب لازيني، مدير وكالة الأونروا أنه : "في وقت سابق، تضررت أيضًا مدرسة أخرى في مخيم الشاطئ للاجئين، حيث اسشهد طفل واحد، ويقع كلا الموقعين في شمال قطاع غزة".

وأضاف "لازاريني" أنّ مدرستين أصيبتا بعد أن تحولتا إلى ملاجئ في مخيم البريج للاجئين، وأفادت التقارير بمقتل شخصين وإصابة 31 آخرين، ووفقًا لأحدث تقديرات الأونروا، استضافت هذه الملاجئ مجتمعة ما يقرب من 20,000 شخص".

وتابع: "ومنذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، تضرر ما يقرب من 50 مبنى من مباني الأونروا وأصولها، حيث أصيب بعضها بشكل مباشر، وعلى غرار ما حدث اليوم، فإن ذلك يشمل مباني الأونروا المستخدمة كملاجئ حيث تستضيف الأونروا حاليًا نحو 700 ألف شخص، ويقع 25 من هذه الملاجئ في شمال غزة، وهي تستضيف 112,000 شخص".

استطرد: "في أرجاء قطاع غزة، ينبغي أن تكون هذه الملاجئ ملاذًا آمنًا، تحت علم الأمم المتحدة، وإن القانون الإنساني الدولي لا يدع مجالًا للشك في وجوب حماية المدنيين والمرافق المدنية".