الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يوم أسود في تاريخ الإنسانية.. إسرائيل تستهدف المستشفيات وسيارات الإسعاف والنازحين

  • مشاركة :
post-title
استهداف مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

جرائم بشعة ارتكبتها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق مدنيين مصابين في قطاع غزة المحاصر، إذ تعمدت قصف المستشفيات واستهداف سيارات الإسعاف وطواقمها، في خرق واضح للقانون الإنساني الدولي.

قصف مجمع الشفاء

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استهدف القصف الإسرائيلي بوابة مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة والذي يضم أكثر من 40 ألف نازح، بالإضافة إلى الطواقم الطبية والجرحى وذويهم.

وقصف طيران الاحتلال الحربي المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي ومركبة إسعاف كانت موجودة في المكان، ما أدى إلى استشهاد وإصابة 60 مواطنًا، بينهم مرضى وعائلاتهم وطواقم إسعاف ونازحون لجأوا إلى المستشفى وساحاته بعد قصف منازلهم، بحثًا عن مكان أكثر أمنًا.

وصرح الدكتور محمد أبو سليمة، مدير مجمع الشفاء الطبي، إن طواقم طبية ومسعفين استشهدوا في القصف الإسرائيلي أمام بوابة المجمع.

وذكر أبو سليمة في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن بعض الجرحى فقدوا حياتهم بسبب عدم إمكانية تقديم الخدمة لهم، مشيرًا إلى أن المجمع مكتظ بالنازحين.

استهداف قافلة إسعاف

وقبل قصف مدخل مجمع الشفاء الطبي، استهدف طيران الاحتلال ومدفعيته قافلة مركبات إسعاف تقل جرحى، بعد انطلاقها من المجمع باتجاه معبر رفح في جنوب القطاع، بهدف نقلهم لتلقي العلاج.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى في استهداف إسرائيلي لقافلة سيارات إسعاف تنقل مصابين بجروح خطيرة في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة: إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف سيارات الإسعاف التي كانت تُجلي مصابين في أكثر من موقع، مضيفًا: "أبلغنا الصليب الأحمر الدولي بإجلاء جرحى لكن الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهدافهم".

وأشار "القدرة" إلى سقوط عدد كبير من الشهداء إذ إن الاحتلال استهدف سيارات الإسعاف بشكل مباشر.

ووفقًا لـ"رويترز"، زغم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يتحقق من تقرير لوزارة الصحة في قطاع غزة أفاد باستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في ضربة إسرائيلية على قافلة سيارات إسعاف.

تعمد استهداف طواقم الإسعاف

وقال متحدث الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل، خلال حديثه مع "القاهرة الإخبارية"، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المواطنين الآمنين العزل في قطاع غزة.

وذكر أن جيش الاحتلال يستهدف أي طواقم إسعاف تصل إلى أماكن المصابين لإنقاذهم، واستهداف بوابة مستشفى الشفاء في غزة يؤكد أنه احتلال دموي يريد إيقاع أكبر عدد من الشهداء، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال يرتكب عمليات إبادة جماعية منذ أول يوم للعدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء إلى 9227 فلسطينيًا من بينهم 2405 سيدات، و3826 طفلًا، و2100 مفقود تحت الأنقاض إثر قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.

وكانت أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في الأيام الأولى من بدء هجمات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، باستشهاد 3 مسعفين من الطواقم الطبية جراء قصف طائرات الاحتلال لسيارة إسعاف، بشكل مباشر في شمال القطاع.