الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غزة "مقبرة للآلاف".. الأطفال يتصدرون قائمة شهداء العدوان الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
إنقاذ طفلة فلسطينية من قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

لا يتوقف نزيف دماء أطفال غزة الأبرياء جرّاء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع، خلال 3 أسابيع فقط تجاوزت أعداد الشهداء والجرحى الأطفال، الذين استشهدوا إثر مجازر الاحتلال، العدد السنوي للأطفال الموجودين بمناطق الصراع على مستوى العالم منذ 2019.

استشهاد وإصابة أكثر من 420 طفلًا يوميًا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، استشهاد أو إصابة أكثر من 420 طفلًا في قطاع غزة يوميًا.

وقالت كاثرين راسل، المديرة التنفيذية للمنظمة، أمس الثلاثاء، إنه استشهد أكثر من 3000 طفل في قطاع غزة خلال ثلاثة أسابيع.

وأضافت "راسل" أن العنف الذي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأطفال في قطاع غزة يمتد إلى ما هو أبعد من قطاع غزة، إذ إنه في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية استشهد ما لا يقل عن 37 طفلًا، مشيرة إلى تزايد الحصيلة بشكل سريع في ظل ممارسة قوات الاحتلال انتهاكات جسيمة ضد الأطفال على نطاق واسع.

تجاوز عدد الأطفال سنويًا بمناطق الصراع

قالت "هيئة إنقاذ الطفولة" في وقت سابق هذا الأسبوع، إن عدد الأطفال الذين استشهدوا بقطاع غزة خلال 3 أسابيع تجاوز عدد الأطفال سنويًا بمناطق الصراع على مستوى العالم منذ 2019.

وذكرت الهيئة أن عدد الأطفال الذين استشهدوا خلال 3 أسابيع فقط في قطاع غزة، أكثر من عدد الذين لقوا حتفهم في النزاعات المسلحة على مستوى العالم في أكثر من 20 دولة على مدار عام كامل، على مدى السنوات الثلاث الماضية.

استشهاد 133 رضيعًا دون سن العام

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، تقريرًا من 212 صفحة يحتوي على أسماء ومعلومات هوية وأعمار الذين استشهدوا في الهجمات الإسرائيلية على غزة في الفترة من 7 إلى 26 أكتوبر.

ووفقًا للتقرير، استشهد 133 طفلًا تقل أعمارهم عن عام، و153 طفلًا بعمر عام واحد، و158 طفلًا بعمر عامين، و171 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات و1527 طفلًا في سن المدرسة الابتدائية "4-13 سنة" و523 طفلًا في سن المدرسة الثانوية "14-17 سنة".

وحذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) من خطر ارتفاع وفيات الرُضّع، بسبب الجفاف مع توفر 5% فقط من إمدادات المياه العادية، وفقًا لـ"رويترز".

70 % من شهداء غزة أطفال ونساء

قالت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن 70% ممن استشهدوا في قطاع غزة جرّاء هجمات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، هم من الأطفال والنساء.

وحذّر فيليب لازاريني، المفوض العام للمنظمة، في كلمة ألقاها أمام جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، من أنه لا يوجد مكان آمن في غزة بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي الكثيف على القطاع.

وقال "لازاريني" إن قوات الاحتلال استهدفت الكنائس والمساجد والمستشفيات والمرافق المدنية، التي تؤوي النازحين في غزة بشكل عشوائي، ضمن قصفها المستمر للقطاع الذي وصفه بأنه عقاب جماعي لسكان القطاع المحاصر.

أكثر من 8 آلاف شهيد

وحتى أمس الثلاثاء، استشهد أكثر من 8 آلاف شخص في قطاع غزة جرّاء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل، إذ قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان له، إنه ارتفع عدد الشهداء في غزة إلى 8 آلاف و525 بينهم 3542 طفلًا، و2187 امرأة.

وأضاف "القدرة" خلال كلمته في مؤتمر صحفي "نعلن بدء العد التنازلي لتوقف المولدات الكهربائية الرئيسية في مجمع الشفاء الطبي والمستشفى الإندونيسي مع نهاية اليوم الأربعاء".

وأشار إلى أنه تم استهداف 57 مؤسسة صحية وإخراج 15 مستشفى و32 مركزًا صحيًا عن الخدمة، نتيجة الاستهداف وعدم إدخال الوقود.