الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحقيقا لأمنيته.. إطلاق مؤسسة ماثيو بيري لمساعدة المدمنين

  • مشاركة :
post-title
النجم الراحل ماثيو بيري

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

"عندما أموت، لا أريد أن يصبح مسلسل Friends أول ما يتبادر إلى أذهان من يعرفني، بل أريد أن تكون مساعدة الآخرين أول ما يتم ذكره"، جملة عبر بها النجم الراحل ماثيو بيري في برنامج تليفزيوني عن رغبته في تكريم اسمه وإرثه الفني، الأمر الذي تحقق بالفعل إذ أُطلقت مؤسسة باسمه لعلاج المدمنين ومساعدتهم.

توفي ماثيو بيري يوم 28 أكتوبر الماضي عن عمر يناهز 54 عامًا، وبعد أسبوع من وفاته تم إطلاق مؤسسة تحمل اسمه اليوم الجمعة، حسبما ذكرت صحيفة "فارايتي".

وقالت المؤسسة في بيان إشهارها: "بروح التزام ماثيو بيري الدائم بمساعدة الآخرين الذين يعانون من مرض الإدمان، نبدأ رحلة لتكريم إرثه من خلال إنشاء هذه المؤسسة، مسترشدة بكلماته وتجاربه الخاصة، ومدفوعة بشغفه لصنع الفارق في حياة أكبر عدد ممكن من الناس".

وتستشهد المنظمة أيضًا بأمل بيري في أن يتذكره الجميع، أولاً وقبل كل شيء، كفرد ساعد الآخرين الذين يعانون من الإدمان.

ماثيو بيري في مسلسل Friends

وكان الممثل الراحل قال في برنامج Q With Tom Power عام 2022: "سأعيش حياتي أساعد الاخرين، والإدمان أقوى بكثير من أن يتمكن أي شخص من هزيمته بمفرده.. ولكن معًا يمكننا التغلب عليه".

ماثيو بيري الذي اشتهر بأداء شخصية تشاندلر بينج في المسلسل الكوميدي الأشهر Friends "الأصدقاء"، تحدث أيضًا عن صراعاته مع تعاطي المخدرات والكحول لفترة من الوقت قبل تعافيه، حيث ذهب إلى مركز لإعادة التأهيل عام 2001.

يشار إلى أنه تتم رعاية المؤسسة من قبل الصندوق الخيري الوطني، وهي مؤسسة خيرية عامة ورائدة في الصناديق المقدمة من المانحين والتي جمعت أكثر من 49 مليار دولار منذ إنشائها.