الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماثيو بيري.. نجم Friends الساخر يرحل وحيدا كما توقع

  • مشاركة :
post-title
الممثل ماثيو بيري

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

"سأموت وحدي".. جملة قالها النجم الراحل ماثيو بيري، في المسلسل الكوميدي الأشهر Friends، الذي جسد فيه شخصية تشاندلر بيج، الشاب الباحث دون جدوى عن حبيبة، والساخر على الدوام من المجتمع وأصدقائه، لكن الفنان الذي توفي اليوم الأحد لم يكن يدرك أن هذه الجملة ستتحقق بعد مُضي سنوات، ويموت وحيدًا غرقًا في منزله.

توفي ماثيو بيري وحيدًا، بعدما عاني في سنواته الأخيرة من مشكلات عدة منها الإدمان الذي تعافى منه، وكشف في فيلم تليفزيوني بعنوان Friends: The Reunion، في وقت سابق، أنه لم يكن أحد من زملائه بالعمل يسأل عنه، وأن الوحيدة التي كانت تفعل ذلك هي جينيفر أنستون، وإنه استغل نجاحه في المسلسل بشكل خاطئ، فبدلًا من أن يصبح رمزًا فنيًا، لجأ إلى الغرف المظلمة حيث يجتمع مع رجال المخدرات، ووحيدًا تمامًا.

الممثلة ماجي ويلر

بعد وقت قصير من إعلان وفاة بيري، غمرت شبكة الإنترنت دموع محبيه، سواءً من زملائه بالمسلسل ذائع الصيت الذي عرض في تسعينات القرن الماضي، أو محبي العمل الكوميدي، إذ ترك في أذهان الجمهور لحظات لا تنسى، ومنهم ماجي ويلر، التي لعبت دور جانيس صديقة تشاندلر في Friends، لتكتب عبر حسابها بموقع إنستجرام: "إن الفرحة التي جلبها إلى الكثيرين في حياته القصيرة جدًا ستستمر، وأشعر بأنني محظوظة جدًا بكل لحظة إبداعية شاركناها".

وقال مورجان فيرتشايلد، الذي لعب دور نورا بينج، والدة تشاندلر المتحولة: "أشعر بحزن شديد بسبب وفاة ابني المفاجئة، إن خسارة مثل هذا الممثل الشاب اللامع بمثابة صدمة"، فيما نعت حسابات Friends وWarner Bros الرسمية على موقع إنستجرام، الممثل الراحل وكتبت: "لقد شعرنا بالصدمة عندما علمنا بوفاة ماثيو بيري.. لقد كان هدية حقيقية لنا جميعًا.. قلوبنا مع عائلته وأحبائه والجميع".

نجوم مسلسل Friends

كما نعته إدارة برنامج Saturday Night Live ووضعت صورته على البث مقرونة بلحظة صمت، وكان البرنامج استضاف ماثيو بيري عام 1997، أما الممثل ويندل بيرس، الذي لعب دور البطولة إلى جانب بيري في النسخة الجديدة من فيلم The Odd Couple، كتب على منصة إكس: "لمدة عامين كان ماثيو بيري رئيسي وزميلي ورجلًا معطاءً ولطيفًا ومضحكًا".

توفي بيري عن عمر ناهز 54 عامًا، ووفقًا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، تم العثور عليه فاقدًا للوعي في حوض استحمام في منزله بلوس أنجلوس. وتألق النجم الراحل في دور تشاندلر المحبوب والساخر في مسلسل Friends الذي استمر 10 مواسم من عام 1994 إلى عام 2004، وحصل على ترشيح واحد لجائزة إيمي عام 2002 للموسم التاسع، إضافة لترشيحين متتالين لنيل جائزة إيمي عامي 2003 و2004 عن دور جو كوينسي في الدراما السياسية The West Wing لآرون سوركين.