الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الأمريكية: واشنطن قلقة بشأن عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
ماثيو ميلر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

كشف ماثيو ميلر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن عبور عدد من المواطنين الأمريكيين إلى معبر رفح المصري قادمين من قطاع غزة.

وأعلن ميلر في لقاء صحفي اليوم، أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيزور إسرائيل والأردن يوم الجمعة المقبل، مؤكدًا على الهواجس والقلق بشأن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وأضاف أن بلاده تركز في الوقت الحالي على سرعة دخول المساعدات إلى قطاع غزة، وأنها أوضحت لإسرائيل أنها قلقة بشأن عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين وأنهم يجب أن يحاسبوا.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنه ليس لدى واشنطن تقييم محدد للضربة على مخيم جباليا، وليس لديها تقييم لأي ضربات إسرائيلية.

وأفاد رامي جبر مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، أن ميلر أوضح خلال اللقاء الصحفي، أن الولايات المتحدة أوضحت لتل أبيب مرارًا أن هجمات المستوطنين الإسرائيليين على الفلسطينيين العزل مسألة تزعزع الاستقرار وغير مقبولة، ويجب أن تتوقف ويجب أن يحاسب هؤلاء ولا تطلق يدهم بهذا الشكل.

وأضاف جبر، أن هذه الزيارة قد تختلف عن الزيارة التي سبقتها، حيث إن الأولى كانت لإظهار الدعم الأمريكي للجانب الإسرائيلي، ولكن تلك المرة يبدو أن الولايات المتحدة لديها تحفظات محددة على أداء إسرائيل في هذه الأزمة، ويريد بلينكن أن يرسل تحفظات الإدارة الأمريكية وتحديدًا عنف المستوطنين.