الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزارة الدفاع الأمريكية: حماية الأبرياء والمدنيين في غزة أولوية كبيرة

  • مشاركة :
post-title
سابرينا سينج نائبة متحدث وزارة الدفاع الأمريكية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قالت سابرينا سينج، نائبة متحدث وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن القوات العسكرية الأمريكية لا تقدم إلا المشورة للجيش الإسرائيلي، مؤكدة أن واشنطن لديها بعض القوات في السفارة الأمريكية بإسرائيل تساعد في إطلاق سراح المحتجزين.

وأضافت "سينج" لـ "القاهرة الإخبارية" أن حماية الأبرياء والمدنيين في غزة أولوية كبيرة، ويجب حماية أرواحهم، وأن وزير الدفاع الأمريكي يتواصل خلال الفترة المقبلة مع نظيره الإسرائيلي لضمان حماية المدنيين وفق القوانين الدولية.

وأكدت أن واشنطن لا تسعى إلى توسيع النزاع في المنطقة بل تستهدف مزيدًا من الاستقرار، كما أنها تعمل على ضمان حماية قواتها في الشرق الأوسط ولا تسعى إلى توسيع الصراع.

وذكرت نائبة المتحدث باسم البنتاجون، أن الحكومات الإسرائيلية وفصائل المقاومة الفلسطينية هم من يقررون طبيعة الصراع في الفترة المقبلة.

كما أكدت أن الولايات المتحدة نشرت طائرات إف 16 في المنطقة للردع وليس لتصعيد الأوضاع، إذ تعمل بلادها على احتواء الصراع في المنطقة وعدم تمدده إلى مناطق أخرى.

وأشارت سابرينا سينج، إلى أن الحكومة الأمريكية تعمل على اتخاذ جميع المسارات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، لافتة إلى وجود مباحثات مكثفة لوزير الدفاع الأمريكي لإلزام إسرائيل اتباع القوانين الدولية وحماية المدنيين في القطاع الفلسطيني.