الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر تستقبل المجموعة الأولى من مصابي أحداث غزة لعلاجهم

  • مشاركة :
post-title
سيارة إسعاف مصرية تنقل مصاب فلسطيني لتلقي العلاج بمستشفيات سيناء

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأربعاء، استقبال أول مجموعة من الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة، وذلك من خلال معبر رفح.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، أنه تم توقيع الكشف الطبي على كافة الحالات، وتشخيصهم تشخيص دقيق، وتحويل 16 مصابًا منهم للمستشفيات المجهزة بشمال سيناء، وتم تحويل 11 مصابًا لمستشفى العريش العام، و5 مصابين لمستشفى بئر العبد.

ولفت "عبدالغفار" إلى أنه جارٍ تحويل سائر الحالات إلى المستشفيات وجميع الحالات مستقرة وتتلقى رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية الموجودة بالمعبر أو داخل المستشفيات، كما قام أطباء الحجر الصحي بمعبر رفح بتوقيع الكشف الطبي على 117 من رعايا الدول الاجنبية منهم 35 طفلًا تم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال والحصبة والالتهاب.

وأكد وزير الصحة المصري استمرار العمل المكثف من قِبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية لاستقبال المصابين وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم، مشيرًا لمتابعة وزير الصحة والسكان المستمرة لمستجدات الموقف أولًا بأول من خلال غرفة إدارة الأزمة بالوزارة.

ووفق بيان الصحة، فإن تلك الخطوة تأتي في ضوء تنفيذ تكليفات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم الصحي للمواطنين في قطاع غزة.