الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية الأمريكية: تقدم في ضمان تسليم إمدادات الوقود الضرورية إلى قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية تدخل غزة عبر الجانب المصري من معبر رفح الحدودي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، إن 45 شاحنة مُحملة بالمساعدات دخلت غزة أمس الأحد؛ ليصل العدد الإجمالي للشاحنات التي دخلت القطاع إلى 150، مُشيرة إلى إحراز تقدم فيما يتعلق بتوصيل إمدادات الوقود الضرورية إلى غزة، وفقًا لـ"رويترز".

وقال المُتحدث باسم الوزارة، ماثيو ميلر، للصحفيين إن الولايات المتحدة أبلغت الحكومة الإسرائيلية مطلع هذا الأسبوع بضرورة عودة شبكات الاتصالات في غزة إلى العمل.

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين، إن حركة حماس تقدمت بعدد من المطالب قبل أن تسمح للناس بمغادرة غزة بينما تعمل واشنطن على ضمان المرور الآمن للأمريكيين الذين يريدون المغادرة وتأمين إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى "حماس".

وقال المُتحدث باسم وزارة الخارجية، ماثيو ميلر للصحفيين "حماس طرحت عددًا من المطالب قبل أن تسمح للناس بمغادرة غزة.. تمامًا كما نعتقد أنه يتعين عليهم إطلاق سراح جميع الرهائن الذين يحتجزونهم، نعتقد أنه يتعين عليهم السماح بمغادرة جميع المواطنين الأمريكيين وغيرهم من المواطنين".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي القصف البري والجوي والبحري المُكثف وغير المسبوق على القطاع المحاصر، وسط تضييق كبير على دخول المساعدات الإنسانية، رغم تحذير وكالات الأمم المتحدة والإغاثة من كارثية هذه الإجراءات على حياة المدنيين.