الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جسر جوي مصري كويتي لتقديم مساعدات إغاثية لقطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
إحدى الطائرات الإغاثية الكويتية التي استقبلها مطار العريش

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

تتواصل الجهود المصرية الرامية لتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للفلسطينيين في قطاع غزة، للتخفيف من معاناتهم التي يعيشونها تحت وطأة الغارات الجوية للاحتلال الإسرائيلي.

وقال رمضان المطعني، مراسل "القاهرة الإخبارية" في مطار العريش الدولي، إن هناك جسرًا جويًا تنفذه مصر والكويت؛ لدعم قطاع غزة بالمساعدات اللازمة، يستمر حتى يوم غدٍ الاثنين.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها مصر من أجل توصيل المساعدات الغذائية والطبية لقطاع غزة من خلال معبر رفح، مؤكدًا أن الجانب المصري لا يزال يستقبل الطائرات المُحمّلة بالمواد الإغاثية اللازمة للفلسطينيين.

وكانت مصادر رفيعة المستوى أكدت لـ"القاهرة الإخبارية"، أن مصر تُكثّف اتصالاتها مع الأطراف الإقليمية والدولية كافة؛ لإدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، خلال الأسبوع الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن هناك اتصالات مصرية مُكثّفة مع جميع الدول الأطراف المعنية دوليًا وإقليميًا؛ للتوصل لاتفاق لوقف إطلاف النار وتبادل الأسرى والمحتجزين في غزة.

وتشنّ قوات الاحتلال غارات مُكثّفة على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، في مرحلة وُصِفت بأنها الأعنف منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في 7 أكتوبر الجاري، والتي قال الاحتلال إنها تأتي ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها الفصائل الفلسطينية.