الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يحذر من التداعيات الخطيرة إنسانيا وأمنيا للهجوم البري على غزة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء الهند

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، على استمرار مصر في مساعيها لتنسيق الجهود الإقليمية والدولية للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار بقطاع غزة، محذرًا من التداعيات الخطيرة، إنسانيًا وأمنيًا، للهجوم البري على القطاع.

وأكد الرئيس المصري، في اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ضرورة العمل الدولي الموحد لإيجاد حل فوري على المستوى الدبلوماسي، يتضمن إنفاذ هدنة إنسانية فورية تحفظ أرواح المدنيين، وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل فوري ودون انقطاع أو إعاقة، اتساقًا مع قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الشأن الصادر مساء أمس الجمعة 27 أكتوبر الجاري، بحسب بيان للمستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية.

وتبادل الزعيمان، خلال الاتصال، وجهات النظر حول مستجدات العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، وخطورة استمرار التصعيد الحالي سواء لآثاره الجسيمة على حياة المدنيين، أو للتهديد الذي يمثله على أمن المنطقة برمتها.

وأكد الزعيمان رضاهما عن المستوى المتميز للعلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وعزمهما على مواصلة قيادة مؤسسات الدولتين نحو المزيد من تعزيز التعاون المشترك.