الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة ريتشارد مول صاحب الشخصيات الشريرة في باتمان وسوبرمان

  • مشاركة :
post-title
الممثل الأمريكي ريتشارد مول

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

توفي الممثل الأمريكي ريتشارد مول عن عمر ناهز 80 عامًا، حسبما ذكرت العديد من الصحف الأجنبية التي حرصت على نعي النجم الشهير بصوته القوي، ومن أبرز أدواره شخصية المأمور بول شانون في حلقات المسلسل الثمانينياتي Night Court، الذي شارك في بطولته هاري أندرسون وجون لاروكيت، من عام 1984 إلى عام 1992.

ونقلت "فوكس نيوز" عن مصدر مقرب، أن الممثل توفي في منزله بولاية كاليفورنيا ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة، فيما حرصت استوديوهات "تالنت جروب" التي تعاون معها في كثير من الأعمال على نعيه في بيان جاء فيه: "تنعي المجموعة النجم ريتشارد مول الذي ليس له مثيل، وكان ممثلًا موهوبًا وإنسانًا، وأيضا أبًا حنونًا ومحبًا يتمتع بشخصية فريدة لا غبار عليها".

وسبق أن تم ترشيح مول لجائزة Saturn Award عن فيلم الرعب House عام 1985، واستفاد صنّاع السينما من صوته المميز لتجسيد الشخصيات الشريرة في أفلام الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو، أبرزها صوت ذو الوجهين في باتمان: سلسلة الرسوم المتحركة، وباتمان: الشجاع والجريء، وكذلك دور العقرب في الرجل العنكبوت: سلسلة الرسوم المتحركة، كما كان له أدوار في The Flintstones، وJingle All the Way، وScary Movie 2.

ولد ريتشارد مول في 13 يناير 1943 بـ"باسادينا"، وتخرج في جامعة كاليفورنيا وبدأ التمثيل في مسرح ويل جير مؤديًا أعمال ويليام شكسبير.