الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لجنة بالأمم المتحدة: خطاب الكراهية الإسرائيلي ضد الفلسطينيين يحرض على الإبادة العرقية

  • مشاركة :
post-title
الأمم المتحدة

القاهرة الإخبارية - وكالات

عبرت لجنة بالأمم المتحدة مختصة بالعنصرية، اليوم الجمعة، عن قلقها إزاء "زيادة حادة في خطاب الكراهية العنصري ونزع صفة الإنسانية" الموجه من الإسرائيليين، بما في ذلك مسؤولون كبار، إلى الفلسطينيين منذ وقوع أحداث في السابع من أكتوبر، بحسب وكالة "رويترز".

وأشارت اللجنة إشارة محددة إلى تعليقات أدلى بها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت يوم التاسع من أكتوبر التي أشار فيها إلى الفلسطينيين على أنهم "حيوانات بشرية"، وقالت إن هذه اللغة "قد تحرض على أفعال الإبادة العرقية"، وأثارت تعليقات جالانت بالفعل تنديدات من فلسطينيين وآخرين.

وقالت اللجنة ومقرها في جنيف إنها "قلقة بشدة" إزاء التعليقات في الآونة الأخيرة، بما في ذلك التعليقات التي أدلى بها مسؤولون وسياسيون وشخصيات عامة.. ودعت اللجنة إسرائيل إلى التنديد بخطاب الكراهية والتحقيق في مثل هذه السلوكيات ومعاقبة مرتكبيها.

وتقول إسرائيل إن نحو 1400 شخص قُتلوا وأكثر من 220 احتُجزوا رهائن عندما شنت الفصائل الفلسطينية هجومًا على جنوب إسرائيل، تبعته هجمات إسرائيلية على غزة مستمرة منذ أسابيع، وتقول وزارة الصحة في قطاع غزة إن أكثر من سبعة آلاف فلسطيني سقطوا شهداءً في الضربات الجوية.

وصدر عدد متزايد من التقارير منذ بدء الصراع حول حوادث معادية للسامية وحوادث مرتبطة برهاب الإسلام في أماكن مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.