الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

في مباراة مثيرة.. الكاميرون تفرض التعادل "3-3" على صربيا بالمونديال

  • مشاركة :
post-title
منتخب الكاميرون

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

تعادل منتخب الكاميرون مع صربيا بثلاثة أهداف لمثلها في مباراة مُثيرة، أقيمت على استاد الجنوب، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة بكأس العالم قطر 2022.

سير المباراة كان متقلبًا بشكل كبير، حيث تقدم أولًا المنتخب الكاميروني بهدف ليرد الصرب بهدفين قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني سجلت صربيا مرة أخرى، للتقدم بالنتيجة 3-1، ثم عاد "الأسود غير المروضة" بالتعادل بتسجيل هدفين في ثلاث دقائق.

ودخل المنتخب الصربي المباراة بفاعلية أكبر واستحواذ للكرة، في ظل ميل الكاميرون إلى الدفاع، وفي الدقيقة العاشرة سدد ميتروفيتش كرة قوية جاءت في القائم.

وبعد ذلك جاءت تسديدة قوية من كوندي لاعب الكاميرون، تصدى لها حارس صربيا فاينا ميلينكوفيتش، وعلى عكس سير اللقاء سجل جان شارل كاستيليتو من ضربة ركنية نُفذت بشكل رائع.

وقبل نهاية الشوط سجل بافلوفيتش من رأسية، مستغلًا الخروج الخاطئ من الحارس الكاميروني، وبعد ذلك بدقيقتين أحرز سافيتش الهدف الثاني من تسديدة مُتقنة.

في الشوط الثاني بدأ منتخب صربيا بتسجيل الهدف الثالث عن طريق ميتروفيتش، بعد تمريرة حاسمة من أندريجا زيفكوفيتش، الذي توغل بشكل رائع ومرر لزميله الذي لم يجد صعوبة في التسجيل.

بعد ذلك حاول المنتخب الكاميروني المتأخر بثلاثة أهداف مقابل هدف، في تسجيل هدف تقليص الفارق، وعول في ذلك على فينسينت أبو بكر، الذي راوغ لاعبين من صربيا وسدد، لكن كرته ارتطمت في الدفاع الصربي، وبعد ذلك بدقيقتين سجل أبو بكر الهدف الثاني، بعدما راوغ بمهارة ووضع كرة ساقطة من فوق الحارس، وفي البداية حسبه الحكم تسللًا، وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتُسب.

لم تمر أكثر من ثلاث دقائق ليخطف المنتخب الإفريقي التعادل عن طريق تشوبو موتينج، الذي وصلت إليه تمريرة حاسمة من أبو بكر المتألق فلم يجد موتينج صعوبة في وضع الكرة داخل المرمى الخالي.

المنتخب الصربي حاول تسجيل هدف الفوز لكن حارس مرمى الكاميرون تصدى للكرة بمهارة كبيرة، وبعد محاولات من المنتخب الأوروبي للتسجيل فشل في ذلك، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويصبح لدى الكاميرون نقطة واحد في المركز الثالث، وصربيا في المركز الرابع بنفس عدد النقاط.