الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تصعيد العدوان على الضفة.. مخيمات اللاجئين فى مرمى الانتقام الإسرائيلى

  • مشاركة :
post-title
منزل فلسطينى هدمته قوات الاحتلال فى مخيم عقبة جبر بالضفة الغربية

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

تزامنا مع القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، لليوم التاسع عشر على التوالي، تشن قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن استشهاد وإصابة واعتقال المئات من المدنيين العزل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة إلى 103 منذ السابع من أكتوبر.

وفى غزة، أسفر القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، عن استشهاد 5791 فلسطينيا، غالبيتهم من المدنيين وبينهم أطفال ونساء.

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح في "غارة شنتها طائرة مسيرة إسرائيلية قرب مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية"، فجر الأربعاء.

من جهته، زعم جيش الإحتلال في بيان، أنه نفذ في هذه المنطقة "أنشطة لمكافحة الإرهاب"، من دون أن يشير إلى سقوط شهداء أو جرحى خلالها، حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ومنذ عملية "طوفان الأقصى"، تقتحم قوات الاحتلال بشكل يومى مخيمات اللاجئين الـ 19، التي أنشات في الضفة الغربية المحتلة، بعد "النكبة" في 1948.

واليوم، لا تزال المخيمات أشبه بمتاهات من الشوارع الضيقة مع القليل من الخدمات، وتعاني من الفقر، وهي جميعا أيضا مراكز للمقاومة الفلسطينية للاحتلال الإسرائيلي، وفق ما ذكرت صحيفة " الجارديان" البريطانية.

وتشير الصحيفة إلى أن اقتحام مخيم "عقبة جابر" بالضفة المحتلة، الجمعة الماضية، مجرد واحدة من عدة عمليات إسرائيلية كبرى في مخيمات ومدن اللاجئين في الضفة الغربية المحتلة، خلال الأسبوعين الماضيين.