الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحديد موعد مباراة مصر وجيبوتي في تصفيات كأس العالم 2026

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن موعد مباراة منتخب مصر الأول ضد جيبوتي في الجولة الافتتاحية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وذكر الاتحاد المصري في بيان عبر حسابه على موقع "فيس بوك"، أنه تحدد يوم 16 نوفمبر المقبل موعدًا لمباراة وجيبوتي باستاد القاهرة الدولي.

وأضاف أن معسكر منتخب مصر خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، بقيادة المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، سيقام في الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر.

ويوجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2026، رفقة بوركينا فاسو وجيبوتي وإثيوبيا وغينيا بيساو وسيراليون.

وتقام تصفيات إفريقيا بمشاركة 54 منتخبًا مقسمين على 9 مجموعات، على يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بينما يخوض أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثاني دورة مصغرة يتأهل منها الأفضل إلى المشاركة في الملحق العالمي للمنافسة على البطاقة العاشرة.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48، بداية من نسخة 2026، على أن يتأهل 9 منتخبات من إفريقيا بدلًا من 5، ويشارك المنتخب العاشر في الملحق العالمي للمنافسة على بطاقة الصعود.

وتقام بطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.