الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدرب بوركينافاسو لـ"القاهرة الإخبارية": منتخب مصر الأوفر حظًا للتأهل لمونديال 2026

  • مشاركة :
post-title
هوبير فيلود - المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو

القاهرة الإخبارية - حوار: مجدي عبد الله

التأهل لبطولة كأس العالم هو حلم لكل منتخب، إذ يُعد بمثابة الحدث الأبرز والأكثر مشاهدة من جانب محبي كرة القدم من كل أنحاء العالم.

وتنتظر 9 منتخبات إفريقية تأهلها إلى كأس العالم عام 2026 مباشرة، والتى ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أمس الخميس، قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، والتي تتكون من 9 مجموعات، يتأهل منها المركز الأول مباشرة إلى المونديال.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى برفقة كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي.

وحاور موقع "القاهرة الإخبارية"، الفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني الحالي لمنتخب بوركينا فاسو، والذي سبق له تدريب عدة فرق عربية وإفريقية، كان أبرزها النجم الساحلي التونسي ومازيمبي الكونغولي ومنتخبي تونس وتوجو، ليتحدث عن رأيه في المجموعة، ومواجهة منتخب مصر، وحظوظ "الخيول" في التأهل إلى المونديال، فإلى نص الحوار:

* كيف ترى مجموعة بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026؟

إنها مجموعة صعبة؛ لأن هناك مرشحًا كبيرًا هو مصر، وكذلك الفرق الموجودة في المجموعة مثل سيراليون وغينيا بيساو وإثيوبيا، وهي مجموعة للأسف صعبة حتى بالنسبة لمصر أيضًا.

* ما فرص منتخب بوركينا فاسو في التأهل؟

لدينا فرصة جيدة بين 20 إلى 30٪، أود أن أقول إن تأهلنا إلى كأس العالم سيعتمد على ما إذا كنا سنلعب في العاصمة واجادوجو؛ لأن من المهم استغلال المباريات التي سنشارك بها على أرضنا هناك، وذلك من أجل مصلحة البلد، بالنسبة لنا ستكون بطولة وسنلعب عدة مباريات لذا من المهم اللعب على ملعبنا.

* ماذا عن مواجهة منتخب مصر؟

أتوقع مباراتين صعبتين للغاية ضد مصر، فهو المرشح الأهم للتأهل من المجموعة، ستكونا بالفعل صعبتين ضد فريق عظيم، لدينا أيضًا خطط ونأمل أن نسبب مشكلة لمنتخب الفراعنة، منتخب مصر يمتلك بعض المشاكل التكتيكية والتي ظهرت خلال المباريات الماضية، ونأمل أن نستغلها.

* كيف سيستعد منتخب بوركينا فاسو قبل انطلاق التصفيات؟

سنستعد بكل قوة من بداية المباريات في نوفمبر المقبل، ونسعى لحصد أكبر عدد من النقاط في المجموعة.

* بالنظر إلى كل المجموعات.. ما المنتخبات الأقرب للتأهل إلى مونديال 2026؟

عندما ننظر إلى القرعة، أود أن أقول إن منتخبات التصنيف الأول هي المرشحة دائمًا، أعتقد أن المغرب والجزائر والسنغال والكاميرون هم المرشحون الكبار بشكل عام، ولا أعتقد أنه سيكون هناك العديد من المفاجآت.

* أخيرًا.. برأيك هل من الممكن رؤية أكثر من منتخب إفريقي في المربع الذهبي بمونديال 2026؟

بالتأكيد منتخب المغرب قدم أداءً رائعًا وتأهل إلى المربع الذهبي في البطولة الماضية باستحقاق، والجميع يأمل في تكرار المنتخبات الإفريقية لهذا الإنجاز بكل تأكيد.