الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: المقاومة اللبنانية تستهدف 6 مواقع إسرائيلية

  • مشاركة :
post-title
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال أحمد سنجاب مراسل "القاهرة الإخبارية"، من بيروت، إن اليوم السبت كان الأعنف والأشد في العمليات بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي، بعد أن استهدفت المقاومة اللبنانية أكثر من 6 مواقع عسكرية إسرائيلية.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" أنه وفق بيان صادر عن المقاومة اللبنانية، وقع قبل قليل استهداف لسيارة داخل قاعدة عسكرية في الجانب الإسرائيلي، وتم إصابة الموجودين بها، وعندما جاءت سيارة أخرى لإسعافهم تم استهدافها هي الأخرى.

وأضاف أن العمليات التي وقعت اليوم تمركزت في القطاع الغربي والقطاع الأوسط في الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وذكر أن حزب الله تبنى عددًا من العمليات التي استهدفت عددًا من المواقع العسكرية، بالإضافة إلى أن المقاومة اللبنانية تبنت هى الأخرى عددًا من العمليات الأخرى التي تم تنفيذها من القطاع الغربي في الحدود الجنوبية اللبنانية، مؤكدًا رد الجيش الإسرائيلي على العمليات العسكرية بقصف عنيف من البلدات الجنوبية.

ولفت "سنجاب" إلى أن هناك أكثر من 13 ألف مواطن لبناني تركوا مواقعهم ومنازلهم في القرى الواقعة بالقرب من الحدود الجنوبية اللبنانية وقبل قليل أصدر سكان بلدة رميش بيان يتغيثون فيه بالحكومة اللبنانية ورئيس مجلس النواب والسياسيين لإنقاذهم من الأوضاع المتردية في هذه البلدة التي شهدت على مدار الأسبوعين الماضيين قصفًا مكثفًا.

وأشار إلى أن بلدة رميش تعد أبعد بلدة حدودية من العاصمة اللبنانية بيروت وهي ملاصقة للحدود مع إسرائيل.