الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: إطلاق نحو 30 قذيفة من لبنان تجاه مستوطنات غلاف غزة

  • مشاركة :
post-title
تبادل للقصف المدفعي بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي علي الحدود اللبنانية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية، من القدس المحتلة، إن حزب الله اللبناني أعلن استهداف مواقع إسرائيلية في الجنوب للمرة السادسة اليوم الجمعة، ردًا على الهجمات التي تطلقها دبابات ومدفعيات الاحتلال تجاه جنوب لبنان.

وأضافت "أبوشمسية"، في رسالة على الهواء، أن الاحتلال الإسرائيلي بدأ إخلاء المستوطنات الموجودة عند الحدود الشمالية للبنان، خوفا من وجود متسللين من عناصر لحزب الله داخل المستوطنات.

وأوضحت أن الشرطة الإسرائيلية قدرت إطلاق نحو 30 قذيفة من أراضي جنوب لبنان تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأكدت مراسلة القاهرة الإخبارية، سماع دوي صفارات الإنذار في غلاف قطاع غزة، تزامنًا مع إطلاق القذائف والصواريخ من جنوب لبنان.

وأفادت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نشرت 5 آلاف شرطي داخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة، لمنع أي مظاهرات بعد صلاة الجمعة.

وتُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، شن غاراتها على العديد من الأماكن الفلسطينية؛ ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية، 7 أكتوبر الماضي.

واستهدفت الضربة الأولى لطوفان الأقصى مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية إسرائيلية، وتم إطلاق 5 آلاف صاروخ على أهداف إسرائيلية في أول عشرين دقيقة لبدء العملية، طالت مستوطنات وأهدافًا إسرائيلية في القدس وتل أبيب وأشدود والعمق الإسرائيلي، وتسلل المئات من عناصر الحركة إلى مستوطنات غلاف غزة، ونفذوا حرب شوارع ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.