الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الحرب الأوكرانية ورحلة "شولتس" إلى الصين.. أبرز عناوين الصحف الألمانية

  • مشاركة :
post-title
المستشار الألماني أولاف شولتس في الصين

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

تصدرت الحرب الروسية-الأوكرانية، ورحلة المستشار الألماني أولاف شولتس إلى الصين، عناوين الصفحات الرئيسة بالصحف الألمانية، بالإضافة إلى تفاصيل اجتماع وزراء خارجية قمة السبع، والتي عقدت في ألمانيا، وتأثير الأخبار المضللة على انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس الأمريكي.

دبابات ليوبارد الألمانية إلى أوكرانيا

سلطت مجلة "دير شبيجل"، الضوء على مطالبات السفير الأوكراني الجديد في ألمانيا أوليكسي ماكجيف، بمزيد من الدعم العسكري، حيث يأمل في الحصول على المزيد من دبابات "ليوبارد" الألمانية.

وأكد السفير الأوكراني في ألمانيا وجود مناقشات قوية، مع الحكومة الفيدرالية الألمانية لتسليم كييف الدبابات الألمانية الشهيرة المعروفة باسم "ليوبارد 2".

مجلة دير شبيجل
رحلة "شولتس" إلى الصين

وعلى الرغم من انتهاء رحلة المستشار الألماني أولاف شولتس، إلى الصين، أمس الجمعة، إلا أنها لا تزال تثير جدلا بالصحافة الألمانية، حيث افتتحت صحيفة "دي تسايت" صفحتها الرئيسة بعنوان "على شولتس البدء في تفسير رحلة الصين".

وقالت الصحيفة إن زيارة شولتس إلى الصين مثيرة للجدل، وهي الأولى له منذ توليه رئاسة الحكومة خلفًا للمستشارة أنجيلا ميركل، وبعد أقل من أسبوعين على انتخاب الرئيس الصيني لولاية ثالثة.

صحيفة تسايت الألمانية

قمة مجموعة السبع .. قادة العالم الحر

وذهبت صحيفة "بيلد" الألمانية إلى التركيز على قمة مجموعة السبعة الاقتصادية، بعنوان "وزيرة خارجية ألمانيا تدعو قادة قمة (G7) إلى التوحد.

وأوضحت الصحيفة أن المجموعة اتفقت على تقديم حزمة مساعدات لأوكرانيا في الشتاء، بالإضافة إلى مناقشة فرض عقوبات على إيران لدعمها روسيا في حربها على أوكرانيا

وقالت الصحيفة إنه في الوقت الذي سافر المستشار الألماني "شولتس" إلى الصين، التقت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك نظيرها الأمريكي في قمة "مونتسر".

صحيفة بيلد الألمانية
انتخابات الكونجرس.. قوة الأكاذيب

واحتلت انتخابات التجديد النصفي في الكونجرس، عنوان الصفحة الرئيسية لصحيفة "تاجز شبيجل"، والذي جاء بعنوان قوة الأكاذيب.

وقالت الصحيفة الألمانية إن الجمهوريين يعتمدون على الأخبار الكاذبة، وسط مخاوف بشأن تأثير المعلومات المضللة قبل انتخابات التجديد النصفي للولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن يربط بين الهجوم على "بول بيلوسي" بأكاذيب انتخاب ترامب.

صحيفة تاجز شبيجل الألمانية
وسوم :