الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تبرعات بالملايين ودعوات للتضامن.. فنانو مصر "صفا واحدا" لمناصرة القضية الفلسطينية

  • مشاركة :
post-title
أحمد حلمي - عمرو دياب- محمد ثروت

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي_نورا سمير

يواصل الفنانون المصريون جهودهم في دعم فلسطين، بين المشاركة في وقفات تضامن والدعوة إليها وتبرعات، ليؤكدوا دور القوة الناعمة التي تصطف بجوار دعم قوي في الشارع المصري للقضية الفلسطينية، ولرفض العدوان على غزة.

وشارك عدد كبير من الفنانين في وقفة تضامنية أمام النصب التذكاري بمنطقة مدينة نصر، لإعلان رفضهم لممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين وسكان قطاع غزة تحديدًا.

الموسيقيين والممثلين

وسبق نزول الفنانين إلى الوقفة، دعوات نقيبي الموسيقيين مصطفى كامل والممثلين أشرف زكي لأعضائهما، للمشاركة فيها، كما دعت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "ساسيرو" برئاسة السيناريست مدحت العدل، الشعب المصري للانضمام للمسيرات التي انطلقت اليوم الجمعة.

الممثلة يسرا

واستجاب الكثير من الفنانين لهذه الدعوات، وأعلنوا دعمهم الكامل لها، وحثوا الجمهور على ضرورة المشاركة والتضامن مع الشعب الفلسطيني، وإعلان دعمهم للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من أجل حماية الأمن القومي المصري وتأييد اتخاذ إجراءات دعم القضية الفلسطينية.

وطالبت الفنانة يسرا الشعب المصري بالنزول إلى الميادين والمحافظات للتضامن مع أهالي غزة والتنديد برفضهم تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، وهو الأمر نفسه الذي أقدم عليه آخرون منهم حنان مطاوع، حماده هلال، كريم فهمي، عمرو يوسف، دينا الشربيني، إلهام شاهين.

المطرب أحمد فهمي

ولم يقتصر عم الفنانين المصريين والعرب على تغيير الصورة الشخصية على مواقع التواصل أو ترديد جمل تضامنية فقط عبرها، لكن بالتبرعات، ليبرهنوا دعمًا صادقًا بإيمانهم بالقضية الفلسطينية المترسخة في وجدان كل عربي.

عمرو دياب يتبرع بـ5 ملايين

وأعلن عدد كبير من فناني العرب تقديم تبرعات مادية بطرق مختلفة، وأعلن المطرب المصري الشهير عمرو دياب تبرعه بـ5 ملايين جنيه لمؤسسة الهلال الأحمر، كما ألغى حفلًا كان مقررًا له مساء اليوم الجمعة، وغيّر صورة صفحاته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى العلم الفلسطيني، ووجه الشكر لجميع المتبرعين والمتطوعين في كل المبادرات الإنسانية لمساندة شعب غزة.

كما تبرع المطرب المصري محمد حماقي بأرباح حفلاته في الفترة المقبلة لصالح الهلال الأحمر المصري، وكتب حماقي عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي: "الفن له قوة تظهر في المواقف العصيبة دائمًا"، مشيرا إلى أن سلاحه هو فنه وقرر استخدامه لمؤازرة الأشقاء الفلسطينيين.

مهرجان الجونة السينمائي

بعد تأجيله لأجل غير مسمى، أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، التبرع بـ5 ملايين جنيه لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

"اتبرعوا لأطفال غزة لكل طفل أمان وحياة"، هكذا طالب الممثل المصري أحمد حلمي جمهوره عبر صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف حلمي المشاهد في غزة بالمرعبة، إذ كتب: استشهد أطفال بالمئات، وأصيبوا بحروق وجروح، هدمت بيوتهم، ولا يوجد غذاء، ولا مياه، ولا أدوية ولا وقود ولا كهرباء.

محمد ثروت

القرار نفسه تكرر مع المطرب المصري محمد ثروت، الذي أكد دعمه للشعب الفلسطيني، معلنا رفضه وغضبه مما يحدث في غزة من اعتداء وحشي وقصف غاشم، وقرر التبرع بجميع أرباح حفلاته لأطفال غزة، وإرسال قوافل طبية للكشف لعلاج مصابي غزة.

الممثل أحمد فهمي
أحمد فهمي

وأيضًا أعلن المطرب المصري أحمد فهمي "عضو فريق واما"، تبرعه بكل أرباح مشروعه الخاص كاملة، خلال شهر أكتوبر الجاري.

فيما أعلن الممثل أحمد فهمي دعمه للشعب الفلسطيني، بالترويج من خلال مواقع اتواصل الاجتماعي لحملات التبرع لصالح الهلال الأحمر المصري لمساندة أهالي غزة.

ومع كل إعلان فنان تبرعه لصالح القضية الفلسطينية، يتفاعل متابعوهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بكلمات مشجعة على اتخاذ المزيد من الخطوات الفعالة للتضامن مع أهل غزة.