الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سول وواشنطن تؤكدان ضرورة ردع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية

  • مشاركة :
post-title
الجنود الأمريكيون والكوريون أثناء إجراءات مناورات عسكرية مشتركة

القاهرة الإخبارية - وكالات

أجرى وزير الدفاع الجديد لكوريا الجنوبية، محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي للمرة الأولى، اليوم الجمعة، لمناقشة مجهودات الحليفين لردع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

تأتي المحادثات بين وزير الدفاع شين وون-سيك ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في الوقت الذي من المقرر أن يجتمع فيه الجانبان في سول الشهر المقبل لحضور الاجتماع التشاوري الأمني.

وتعد هذه أول محادثات بينهما منذ تولي الوزير الكوري منصبه في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت الوزارة: "أكد الجانبان على ضرورة الحفاظ على وضع دفاعي مشترك قوي لردع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية والرد عليها".

وأضاف البيان أن الوزيرين أشارا إلى أنه من أجل تحقيق هذا الهدف، هناك ضرورة لمواصلة توسيع التعاون الأمني بين سول وواشنطن وطوكيو، على أساس اتفاق كامب ديفيد الذي توصل إليه قادة الدول الثلاث في أغسطس.

خلال قمة كامب ديفيد، اتفق الرئيس يون سيوك-يول ونظيره الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا على إجراء تدريبات ثلاثية سنوية متعددة بشكل منتظم في خطوة لتعزيز التعاون.

كما أكد أوستن مجددًا على التزام الردع الموسع الأمريكي "الصارم" تجاه كوريا الجنوبية، واتفق الجانبان على التواصل بشكل متكرر بشأن القضايا الأمنية الرئيسية، وفقًا لبيان صادر عن البنتاجون.

يشير الردع الموسع إلى الالتزام الأمريكي باستخدام النطاق الكامل لقدراتها العسكرية للدفاع عن حلفائها.

واتفق وزيرا الدفاع أيضًا على مواصلة المحادثات وجها لوجه، الشهر المقبل عبر الاجتماع التشاوري الأمني(SCM) واجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في قيادة الأمم المتحدة، الذي تستضيفه كوريا، وفقا لما صرح به مكتب شين.