الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لابورتا: سيتم تبرئة برشلونة في قضية "نيجريرا".. والعلاقة مع بيريز جيدة

  • مشاركة :
post-title
خوان لابورتا

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

قال خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عرضنا على ليونيل ميسي، العودة في بداية الموسم الحالي، لكنه اتخذ قرارًا ونحن نحترمه، ولم يكن يريد موسم آخر من الضغط لهذا ذهب إلى إنتر ميامي، نحن نقدره كثيرًا ونريد تكريمه في الكامب نو.

وأكد لابورتا في تصريحات عبر "راديو كتالونيا": "أنا واثق تمامًا أن جميع مشجعي برشلونة يمكنهم أن يطمئنوا بأن قضية "نيجريرا" ستنتهي بالأرشيف، وبمعرفة تاريخ القاضي كنت أتوقع ذلك، بما أنه لا يوجد أساس لأنه لا يوجد جريمة مستمرة بل فقط اتهام بالاعتماد على رأي الأغلبية، أعتقد أنه أمر لا معنى له ومخالف لمعايير الادعاء".

وأضاف: "التقارير التي كان يقدمها نيجريرا مفيدة، الفنيون كان لهم رؤية مختلفة، ونحن أكدنا أن هناك خدمات وتقارير تم توثيقها بشكل رسمي، وقال القاضي أن هناك تلاعبًا بالمباريات، لا يمكنه إثبات ذلك، بصفتي محامي متأكد أنه سيتم تبرئة برشلونة، ووصف القضاء الأمر بأنه فساد رياضي لكنه ليس رشوة بأي شكل، القاضي هو الذي فرض هذه القصة برمتها، وقاضي التحقيق إنه أمر مفاجئ للغاية".

وأكمل: "من فترة رئاستي الأولى يمكن التحقق من جميع الأموال المدفوعة، ومن الناحية الواقعية تم إثبات ذلك وكذلك من الناحية الفنية، نحن نختبر حجتنا، ولا يمكن إثبات حجة الطرف الذي يتهمنا بالفساد الرياضي، ودفعنا المال مقابل بعض الخدمات، ودفعناها عن طريق تحويل بنكي وهناك فواتير بذلك، ولدينا 629 تقرير و42 "سي دي" تثبت ذلك وقدمناها".

وتابع: "أنهم مرعوبون من أن يكرر برشلونة النجاح، الذي نال على الإعجاب والحُب، عليهم أن يقاتلوا للحفاظ على مكانتهم، هناك حملة منسقة لزعزعة استقرار برشلونة، حملة شرسة وغير مسبوقة، هناك مجتمع مدريدي قوي قمنا بمنافسته وهم يخشون أن نكرر نجاحنا، لأن رئيس البارسا اليوم هو نفسه الذي كان موجود في أفضل حقبة بتاريخ النادي، وأنا أريد تكرار ذلك".

واختتم تصريحاته قائلًا: "كلما زادت التعقيدات والتحديات التي يضعونها أمامي، كلما زاد حُبي لبرشلونة، ووجدنا ميراث سيء للغاية جعلنا منشغلين، هم يهاجموننا لأنهم لا يحبون ما نحن عليه، أكثر من مجرد نادي، ويخشون أن يكون للنادي مرحلة عظيمة أخرى".