الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تيباس عن لائحة الاتهام ضد لابورتا في قضية نيجريرا: لن تصل إلى أي شيء

  • مشاركة :
post-title
خافيير تيباس

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يعتقد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، أن اتهام رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، في قضية نيجريرا سيكون له عواقب، على عكس الأصوات الأخرى التي تدعي أنها لن تفعل ذلك.

وأكد تيباس في تصريحات صحفية أن القاضي خواكين أجيري قرر توجيه الاتهام إلى لابورتا في التحقيق في دفع برشلونة 7.3 مليون يورو لنائب رئيس النادي السابق: "القاضي يتبع المنطق، لكن الأمر لن يصل إلى أي شيء".

وأضاف تيباس: "أنا متأكد.. لا أتحكم في التوقيت، لكن هذا لن يكون هباءً".

وعندما سُئل عما إذا كان يجب على لابورتا الاستقالة بعد لائحة الاتهام، لم يعلق تيباس قائلاً: "لست مضطرًا للإجابة على ذلك، إنها ليست مسؤوليتي، وإذا كان يعتقد أنه بريء ولا يوجد شيء، فسوف يستمر في تولي المسؤولية".

وذكر رئيس رابطة الدوري الإسباني أنه في الجولة الأخيرة من المباراة، رأينا أن مجلس إدارة إشبيلية لم يرغب في التواجد في مقصورة كبار الشخصيات مع لابورتا، وبعض الأندية مستاءة من هذا الإجراء.

واختتم تصريحاته قائلًا: "لقد تعرضنا لضرر كبير جدًا بسمعة كرة القدم الإسبانية في عام 2023، أود أن أقول ثلاثة أضرار أساسية، قضية العنصرية مع فينيسيوس، وقضية نيجريرا، وقضية سلوك رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الـ3 قضايا ألحقت ضررًا كبيرًا بكرة القدم الإسبانية بأكملها ونحن نعمل على محاولة رفع صورة كرة القدم الإسبانية لأنها تضررت".

ووجهت محكمة التحقيق اتهامًا رسميًا لخوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، بشأن ارتكاب جريمة الرشوة في قضية نيجريرا.