الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

التحالف الوطني المصري يؤيد موقف "السيسي" الرافض لتهجير الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
ضحايا القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعلن التحالف الوطني المصري للعمل الأهلي التنموي عن تأييده الكامل لتصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في الموتمر الصحفي الذي عُقد بقصر الاتحادية.

وقال التحالف، في بيان إنه يشدد على جاهزية المتطوعين بداخل كافة كيانات التحالف لدعم وتأييد بقاء الفلسطينيين في أرضهم وعدم إجبارهم على التهجير القسري في سيناء، مؤكدًا حشده لكل الجهات الدولية لاستمرار الاعتصام أمام معبر رفح حتى دخول المساعدات.  

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، رفض مصر، لتصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية، أو أية محاولات لتهجير الفلسطينيين قسريًا من أرضهم، أو أن يأتي ذلك على حساب دول المنطقة، مشيرًا إلى أن مصر ستظل على موقفها، الداعم للحق الفلسطيني المشروع في أرضه، ونضال الشعب الفلسطيني.

وأوضح الرئيس المصري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس بقصر الاتحادية، أن فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء يعني جر مصر إلى حرب ضد إسرائيل.

وأشار "السيسي" إلى أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية، متابعًا: مصر دولة ذات سيادة، وفكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء يعني جر مصر إلى حرب ضد إسرائيل، بالإضافة إلى أن تشديد الحصار على قطاع غزة يهدف إلى تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.