الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الهيئة المصرية للاستعلامات: إسرائيل كيان عنصري عدواني

  • مشاركة :
post-title
ضياء رشوان رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

وصف ضياء رشوان رئيس الهيئة المصرية العامة للاستعلامات، إسرائيل بكيان عنصري عدواني اغتصابي، مدللًا على ذلك بسقوط أكثر من 100 ألف شهيد فلسطيني منذ نكبة فلسطين عام 1948 حتى الآن.

وأضاف "رشوان" لـ"القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، "أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي ليست بالأمر الجديد، وإنما حقائق نتذكرها اليوم تبدو واضحة أمام العالم، بعد قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وتابع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات: "نتمنى من وسائل الإعلام العالمية أن يروا هذه المشاهد في قطاع غزة، ليقارن بين ما يزعم أنه حدث على يد المقاومة الفلسطينية، وبين ما يحدث على يد ما يسميها بالدولة الديمقراطية التي تقتل الناس في المستشفيات، وتهجر أكثر من مليون فلسطيني قسريًا من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، حتى تقصفهم وهم في الطريق وأماكن النزوح".

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن إلغاء القمة الرباعية بين مصر والأردن وفلسطين والولايات المتحدة التي كانت مقررة اليوم ليس فقط لبشاعة الجريمة التي ارتكبت أمس، ولكن استجابة لكل ما نراه من احتجاجات وغضب في كل الدول العربية وعلى رأسها الشعب المصري الرافض لما يحدث في غزة الأبية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية راعية الحريات والديمقراطية وحقوق الإنسان حول العالم، عليها أن تتذكر أن أول حقوق الإنسان الذي تترتب عليه كل الحقوق بعدها هو حق الحياة الذي يهدر في قطاع غزة طوال الأيام الماضية ليسقط نحو 3 آلاف شهيد.