الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أيام قرطاج السينمائية يعلن قائمة المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة

  • مشاركة :
post-title
أيام قرطاج السينمائية

القاهرة الإخبارية - وكالات

لاتزال المهرجانات السينمائية تحضر نفسها من أجل خروج دوراتها الجديدة، فهناك من قرر أن يخرج إلى النور في ظل قصف الإحتلال الإسرائيلي على غزة، لكن بدون أي احتفالات، وهناك آخرون قرروا أن يؤجلوا دوراتهم نهائيًا خلال تلك الفترة، ومن بين المهرجانات التي قررت إقامة فعالياتها "أيام قرطاج السينمائية" الذي أعلن تفاصيل المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الطويلة التي تضم 12 فيلمًا.

تأتي قائمة الأفلام المختارة في المهرجان الذي يقام من 28 أكتوبر إلى 4 نوفمبر كالتالي، فالبداية من فلسطين التي تشارك بفيلم "جنين" لمحمد بكري، وأيضًا فيلم "قلق في بيروت" للمخرج زكريا جابر، و"هوليود غايت" للمخرج المصري إبراهيم نشأت.

ويشارك من غينيا فيلم Au cimetière de la pellicule للمخرج تيرنو سليمان ديالو، ومن بوركينا فاسو يشارك فيلم Or de vie، للمخرح بوبكر سنغاري، أما تشاد فيشارك المخرج قادر الأمين بفيلم Amchilini, choisis-moi.

ولنا موعد من المغرب مع فيلم "بيت الحجبة" للمخرجة جميلة عناب، كما تتواجد تونس بفيلم "الكابيتانة" للمخرج حسام صنصة، ومن نيجيريا يشاهد الجمهور Coconut Head Generation للمخرج آلان كاساندا، وأيضًا هناك الفيلم اللبناني "عائدة" للمخرج كارول منصور، ومن تونس فيلم Mouvma للمخرجة إيناس بن عثمان، وفيلم Le taxi, le cinéma et moi من بوركينافاسو للمخرجة سلام زمباليجري.

وسوم :