الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة الصحة الفلسطينية: قصف مستشفى المعمداني إبادة جماعية

  • مشاركة :
post-title
قصف الاحتلال لقطاع غزة

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المواطنين.

وفي حديثها لـ"القاهرة الإخبارية"، اعتبرت وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتورة مي الكيلة، أنّ قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى العمداني "إبادة جماعية"، وناشدت المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني. 

وأكدت الوزيرة الفلسطينية، أنّ قصف المستشفيات بات هدفًا رئيسيًا للاحتلال والمجتمع الدولي عاجز عن وقف العدوان، موضحة أنّ القطاع الصحي في غزة على حافة الانهيار والخدمات على وشك النفاد. 

وأشارت إلى أنّ عائلات بأكملها جرى إبادتها خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما رصدت الوزارة استشهاد وإصابة 500 فلسطيني على الأقل في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت المستشفى بغزة. 

وذكرت أنّ الوضع داخل مستشفيات قطاع غزة أصبح كارثيًا بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل، وناشدت الوزيرة لمجتمع الدولي بالتدخل لوقف استهداف المستشفيات والكوادر الطبية في قطاع غزة، وأكدت أن المستلزمات الطبية لا تكفي لتغطية علاج المصابين من جراء العدوان الإسرائيلي في القطاع.

وفي آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية عن الشهداء في قطاع غزة، ارتفعت إلى 3061 شهيدًا ونحو 13750 مصابًا، أما في الضفة الغربية فاستشهد 61 مواطنًا وأكثر من 1250 جريحًا.