الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رويترز: رئيس القيادة المركزية الأمريكية يجري زيارة غير معلنة لإسرائيل

  • مشاركة :
post-title
الجنرال مايكل إريك كوريلا

القاهرة الإخبارية - وكالات

توجه الجنرال مايكل إريك كوريلا، المشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط إلى إسرائيل في زيارة غير معلنة، اليوم الثلاثاء، قائلا إنه يأمل في ضمان حصول الجيش الإسرائيلي على ما يحتاجه في الوقت الذي يخوض فيه صراعًا مع الفلسطينيين.

وزيارة كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، هي الأحدث التي يقوم بها مسؤول أمريكي كبير إلى إسرائيل قبل الهجوم البري المتوقع للجيش الإسرائيلي على غزة، ويأتي ذلك قبل يوم من زيارة مقررة للرئيس الأمريكي جو بايدن للبلاد.

وفى وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس جو بايدن سيزور إسرائيل، غدًا الأربعاء، لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وللتأكيد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وقال "بلينكن"، بعد محادثات مطولة مع نتنياهو، إن بايدن سيؤكد مجددًا تضامنه مع إسرائيل في الوقت الذي تستعد فيه لهجوم بري ضد عناصر الفصائل الفلسطينية في غزة، بحسب وكالة "رويترز".

وأعلن البيت الأبيض، أنه بعد زيارة الرئيس الأمريكي لإسرائيل، سوف يتوجه إلى عمان للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس.