الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن ملتزمة بتقديم المساعدات الأمنية العاجلة لإسرائيل

  • مشاركة :
post-title
لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الوزير لويد أوستن تحدث، مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت وأكد مجددًا التزام الولايات المتحدة بتجنب تصعيد الصراع بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، وشدد على سلامة المدنيين، بحسب وكالة "رويترز".

وفى وقت سابق، قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في إطار جهوده لاحتواء الصراع بين إسرائيل وفلسطين، بحسب وكالة "رويترز".

كما تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي جو بايدن، في إطار متابعة نتائج الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة، وارتباطًا بالتشاور المستمر بين البلدين بشأن مستجدات الوضع الإقليمي المتوتر والتصعيد العسكري في قطاع غزة.

وأوضح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أنّ الرئيسين اتفقا على خطورة الموقف الحالي وأهمية احتوائه بما لا يسمح باتساع دائرة الصراع وتهديد الأمن والاستقرار الإقليميين.

كما جرى التوافق بشأن أولوية حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وناقش الرئيسان المشاورات الجارية في هذا الصدد بالتنسيق مع الأمم المتحدة، كما ناقشا الجهود المبذولة لدفع وإحياء مسيرة السلام، وتم الاتفاق على استمرار التشاور وتنسيق الجهود خلال الفترة المقبلة.