الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصليب الأحمر: ندعو للتحقيقات في استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة

  • مشاركة :
post-title
أطفال في مبانٍ دُمرت بغارات جوية إسرائيلية بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

دعت إيمان الطرابلسي، المُتحدثة الإقليمية باسم الصليب الأحمر، بإجراء التحقيقات بشأن استهداف الاحتلال الإسرائيلي الطواقم الطبية في قطاع غزة، بعد أن فقد الهلال الأحمر الفلسطيني 4 من مسعفيه خلال الأسبوع الماضي، فضلًا عن إصابة عدد كبير من الجرحى، مشددة على أن القانون الدولي يجرم استهداف الطواقم الطبية أثناء أدائهم وظيفتهم.

وأضافت "الطرابلسي" لـ"القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أن المسعفين يتضررون بشكل يومي في القطاع، في ظل التدهور السريع للأوضاع الإنسانية، حيث هناك أعداد لا تحصى من الفلسطينيين يقضون لياليهم في العراء دون ماء أو غذاء بعد أن دمر جيش الاحتلال منازلهم.

وطالبت المتحدثة الإقليمية للصليب الأحمر، جميع الأطراف في قطاع غزة باحترام واجباتهم القانونية التي تمنع التعرض للطواقم الطبية وضمان الحماية للمدنيين، لافتة إلى أن الهاجس الأمني هو أكبر التحديات التي يواجهها الصليب الأحمر في القطاع،

وذكرت "الطرابلسي" أن الطواقم الطبية تواجه أوضاعًا صعبة في تقديم الخدمة للمصابين بقطاع غزة، مشيرة إلى أن الصليب الأحمر يحاول الاستجابة على قدر المستطاع لمواجهة تداعيات الأحداث في القطاع.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الشهداء إلى 2837 ونحو 12 ألف جريح في العدوان المتواصل الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية لليوم العاشر على التوالي.