الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة والضفة إلى 2808 شهداء و10850 مصابا

  • مشاركة :
post-title
المستشفيات في قطاع غزة اكتظت بالجرحى جراء القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

ارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية، اليوم الاثنين، إلى 2808 شهداء وإصابة 10850 مواطنًا بجراح مُختلفة، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في السابع من شهر أكتوبر الجاري.

وذكرت وكالة "وفا" أن 64% من الشهداء هم نساء وأطفال، حيث استشهدت 936 امرأة، واستشهد 853 طفلًا، فيما بلغ عدد شهداء الطواقم الصحية 37 شهيدًا، موزعين بين أطباء ومسعفين وممرضين وغيرهم.

وأضافت أن 3731 مبنى سكني تضم 10500 وحدة سكنية هدمها الاحتلال الإسرائيلي بشكل كلي، فيما تضررت نحو 10 آلاف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 7100 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

وطال العدوان الإسرائيلي المدارس، وأخرج 18 مدرسة عن الخدمة؛ جراء تضررها بشكل بليغ، فيما تضررت 150 مدرسة بأضرار مُتفاوتة، إضافة إلى أن 127 موظفًا من الكوادر التعليمية ومئات الطلبة استشهدوا خلال عدوان الاحتلال المتواصل لليوم العاشر على التوالي.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، بقصف عنيف من الطيران الحربي، والبوارج والزوارق الحربية، ومدفعية الاحتلال التي تستهدف في مجملها المنازل والأبراج والبنايات السكنية، موقعًا مئات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، إضافة إلى تدمير في الممتلكات العامة والخاصة، والبنية التحتية، ومحو مربعات سكنية بأكملها.