الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: إسقاط 3 طائرات أوكرانية وصدّ 10 هجمات في كوبيانسك

  • مشاركة :
post-title
الدفاعات الجوية الروسية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت روسيا، اليوم الاثنين، إن دفاعتها الجوية أسقطت طائرتين أوكرانيتين من طراز ميج 29 وطائرة هجومية من "طراز سو 25" خلال اليوم الماضي في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقالت الوزارة في بيان "أسقطت قدرات الدفاع الجوي طائرتين مقاتلتين من طراز ميج 29 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية وطائرة هجومية من طراز سو 25 في مناطق قريبة من أرخانجيلسكوي في منطقة خيرسون ودميتروفكا وزفونيتسكوي في منطقة دنيبروبيتروفسك"، حسبما ذكرت وكالة "تاس".

وذكرت الوزارة أن القوات الروسية تصدت لعشر هجمات للجيش الأوكراني في منطقة كوبيانسك خلال اليوم الماضي.

وكشفت الوزارة "في اتجاه كوبيانسك، صدت وحدات المجموعة القتالية الغربية المدعومة بالطائرات والمدفعية ونيران قاذفات اللهب الثقيلة في عملياتها النشطة عشر هجمات شنتها مجموعات هجومية من الألوية الآلية 68 و32 و44 و115 التابعة للجيش الأوكراني في المناطق القريبة من مستوطنات سينكوفكا وإيفانوفكا ونوفويجوروفكا في منطقة خاركوف وماكييفكا في لوجانسك الشعبية".

وقالت الوزارة إن القوات الروسية قصفت أيضًا القوة البشرية والعتاد العسكري للواء الدفاع الإقليمي 112 التابع للجيش الأوكراني واللواء الميكانيكي الرابع عشر واللواء 95 للهجوم الجوي في مناطق قريبة من مستوطنات بتروبافلوفكا وكوبيانسك وبيتروفسكوي.

وأوضحت الوزارة أن "العدو فقد ما يصل إلى 85 جنديًا أوكرانيًا ودبابتين ومركبتين قتاليتين مدرعتين ومدفع مدفعي من طراز D-20 ونظامي مدفعية آلية من طراز 2S1 Gvozdika".